وفد صيني من جامعة نان تشانج الصينية يزور جامعة الفيوم

وفد صيني من جامعة نان تشانج الصينية يزور جامعة الفيوم الوفد الصينى

زار وفد صيني من جامعة نان تشانج الصينية، جامعة الفيوم، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور لين جياكي رئيس الجامعة، والدكتورة زيا كيجيان، رئيس قسم الأبحاث الكيميائية، و كيو ينجكيونج، مسؤول العلاقات الدولية بالجامعة،  في إطار نشاط مركز تسويق خدمات الجامعة.

حضر اللقاء  الدكتور خالد زغلول عميد كلية العلوم، والدكتور جمال صبحي، الأستاذ بكلية العلوم ، والدكتور أشرف عبد المعبود، وكيل كلية السياحة للدراسات العليا، والدكتور مصطفى أبو حمد، منسق تسويق خدمات الجامعة، والدكتورة أميمة زيدان، رئيس قسم اللغة الصينية بكلية الآداب، و عبد البديع أنور مهدي، مدير عام خدمة المجتمع والمشروعات البيئية.

وقال عبد الحفيظ، إن الهدف من هذا اللقاء كان مناقشة العديد من الاقتراحات والمناقشات لبحث أوجه التعاون بين الجامعتين لدراسة إمكانية توقيع برتكول تعاون مشترك. وأضاف أن جياكي رئيس الجامعة الصيني قام بدعوة وفد من جامعة الفيوم برئاسة الدكتور خالد حمزة رئيس الجامعة، للذهاب لتوقيع البرتوكول بالصين فور الانتهاء من صياغته.

وأوضح الدكتور مصطفى أبو حمد، مدير مركز تسويق جامعة الفيوم، أن مقترح البروتكول يضم العديد من سبل التعاون منها إتاحة فرص التبادل الطلابي لتعليم اللغة الصينية للمصريين واللغة العربية للصينيين من خلال برنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بكلية دار العلوم، بجانب تبادل طلاب الدراسات العليا والإشراف العلمي المشترك في مجالات السياحة والعلوم والآداب، بالإضافة إلى البدء في التعاون البحثي في العديد من المجالات مثل الاستزراع السمكي والطاقة المتجددة والبيئية والنانو تكنولوجي. والتفت إلى دور البروتكول فى عقد مؤتمرات بحثية علمية مشتركة بين الجامعتين، ووضع آلية للتعاون المشترك في مجال إعادة تدوير المخلفات.

 

الوسوم