ننشر خريطة الإتجار بالمخدرات في الفيوم.. احذر هذه الأماكن

ننشر خريطة الإتجار بالمخدرات في الفيوم.. احذر هذه الأماكن

تتوالى مضبوطات مديرية الأمن بالفيوم، لأشخاص  بحوزتهم أقراص مخدرة، وأخرون بتهمة التعاطى، التى قد يقل حكمها عن الأخرى، ورغم الحملات الكثيرة التى تشنها مديرية أمن الفيوم، إلا أن التمركزات والتجمعات لذها الغرض، مازالت تنتشر فى القرى والنجوع داخل محافظة الفيوم.

” الفيومية” تنشر خريطة أماكن المخدرات والتعاطى والتجمعات بأغلب مراكز الفيوم في التقرير التالي:

اقرأ أيضًا:

2.4% من المصريين مدمنين.. وخبراء: الإدمان يبدأ مبكرًا وهذه أبرز الأسباب

أبشواي

قرية العجميين التابعة لمركز أبشواى: الأكثر شهرة بمحافظة الفيوم حيث يتمركز تجمعات كبيرة من الشباب لتعاطى المخدرات، فيقول “فتحى.م.ك”، أحد سكان القرية، أن قرية العجميين أكثر القرى التى تشتهر بتجارة المخدرات، ليست على مستوى الفيوم بل على مستوى الجمهوية، وتشتهر بجميع أنواع المخدرات، بهدف الاتجار للشباب حتى يتعاطوها، مشيرا إلى أنه رغم التكثيفات والحملات الأمنية إلا أن التجار بالقرية لا يتعظون، مؤكدًا أن رائحة المخدرات تنتشر بالقرية.

مناطق بمركز إطسا

قرية الجبيلي

يقول محمد خليل – أحد الأهالى بندر إطسا، إن قرية جبيلى من أولى الأماكن بالمركز، حيث يتمركز بها أكبر تجمعات لبائعى المخدرات، في منطقة زراعية بعيدة عن أعين الداخلية للتعاطى وأيضا للاتجار، وعندما يعلمون بحملات أمنية يختبئون داخل الأراضى، مبينًا أن ثاني الأماكن بالمركز قرية الغرق،.

قصر الباسل

تعد قصر الباسل من المناطق التي تشتهر بتجارة المخدرات والسلاح وبها هاربين من أحكام و قضايا متنوعة .ظ

إقرأ أيضًا:

ضحايا الكيف| أصدقاء السوء وموت الابن ووفاة الوالد يدفعون 3 لهاوية الإدمان

قرية أبو جندير

تشتهر باتجار المخدرات، خاصة بجوار المعهد الأزهرى حتى أخر نجوعها وعزبها، وأما قرية تطون فنسبه البيع بها تتراوح مابين 5إلى 10%.

مركز سنورس

يأتى على رأس المراكز السابقة حيث تشتهر قرية سنهور بإتجار المخدرات والهيروين

يقول أحمد محمود، أحد أهالى مركز سنورس،  إن قرية سنهور هى القرية الوحيدة بمركز سنورس التى تشتهر بالاتجار والتعاطى فى المخدرات بكل أنواعها، رغم الحملات الأمنية التى تشنها الأجهزة الأمنية.

مركز يوسف الصديق

يقول محمد عبد الشفيع، أحد مواطنى مركز يوسف الصديق، أن قريه الهس ،و قرية غيضان، وقرية المقرانى، أشهرقرى و مناطق تجمعات بيع المخدرات بمركز يوسف الصديق.

بندرالفيوم

يقول مصدر بالمحافظة، فضل عدم ذكر اسمه، أن المحافظة ينتشر فيها بائعو المخدرات فى عدة أماكن أشهرها منطقة الشيخة شفا، والمبيضة، وكبرى الصوفى، والسلخانة، والمقابر، ويكثر التعاطى أيضا بين الشباب عند منطقة الجنينة فى منطقة الصوفى نظرا لأنها عبارة عن مساحات واسعة تكاد تكون خالية من المارة، وبعيدة عن أعين الأجهزة الأمنية إلى حد ما.

 

كما يعاني أهالي مساكن قرية دمو بمركز الفيوم، والعاملين بالمدينة الرياضية بالقرية، من انتشار متعاطي المخدرات بالمنطقة، والتي تحولت إلى وكر للبلطجية والمدمنين

إقرأ أيضًا:

مساكن “دمو” بالفيوم تتحول إلى وكر للمخدرات والبلطجية.. وسط غياب أمني

 

الوسوم