نقابة المعلمين بالفيوم تطالب المحتجين بالاحتكام لشرعية الصناديق

نقابة المعلمين بالفيوم تطالب المحتجين بالاحتكام لشرعية الصناديق
كتب -

الفيوم- مينا محسن:

أتهم مجلس نقابة المعلمين بالفيوم المعلمين الذين شاركوا في الوقفة الاحتجاجية، ظهر أمس الأربعاء، بأنهم استغلوا وظائفهم في مديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية وإدارات المدارس, للضغط علي المعلمين للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية المطالبة بسحب الثقة من مجلس النقابة المنتخب، كما  اتهم المجلس في بيان صادر عنه، اليوم الخميس، المطالبين بسحب الثقة باستخدام المدارس لعقد الاجتماعات بها لتدبير هذه الوقفة, ولفت البيان إلى” أن المعلمين المشاركين في الوقفة الاحتجاجية خسروا الرهان حيث لم يحضر إلا العشرات”.

وطالب البيان المعلمين الذين شاركوا في الوقفة الاحتجاجية, الذين طالبوا بسحب الثقة من مجلس النقابة, بأن يسحبوا الثقة يوم 13 فبراير الجارى- انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة- بجمع حشود من مؤيديهم حتى يتمكنوا من سحب الثقة بشكل شرعي عن طريق الصناديق.

جدير بالذكر أن بيان المعلمين المحتجين على مجلس النقابة الحالي أتهم المجلس بأنه” مساند وداعم لجماعة الإخوان المسلمين, وظهر هذا في اعتصام رابعة, حيث خصص مجلس النقابة أتوبيس لنقل المشاركين في الاعتصام من المنتمين للجماعة بالفيوم.

وقد أستند المعلمون في اتهامهم لمجلس النقابة, لتقارير صحفية نٌشرت في عدد من الصحف منها:اليوم السابع، الشروق، الوفد، الفيومية.