نائب رئيس مجلس مدينة إبشواي: 250 ألف جنيها تكلفة 3 أسواق للبائعة الجائلين

نائب رئيس مجلس مدينة إبشواي: 250 ألف جنيها تكلفة 3 أسواق للبائعة الجائلين
كتب -

الفيوم – رباب كحك، هدير العشري:

قال عبدالله مصطفى، نائب رئيس مجلس مدينة إبشواي بالفيوم، إنه تم تخصيص ثلاث مناطق بمركز إبشواي لإنشاء أسواق للباعة الجائلين، لتسببهم في ازدحام المرور بالشوارع الرئيسية، بالإضافة إلى تطوير أسواق أخرى بمدينة أبشواي والقرى التابعة لها.

وأشار مصطفى إلى أن المجلس قام بتخصيص ثلاث مناطق بإبشواي، الأولى بجوار مسجد الشيخ عبدالعليم.. والأخرى بجوار السجل المدني خلف محكمة إبشواي.. وسوق آخر بقرية أبو كساه التابعة لمركز إبشواي بتمويل من الصندوق الاجتماعي  للتنمية يبلغ 250 ألف جنيه.

وفي ذات السياق، صرح صلاح العشيري، رئيس حي غرب بالمحافظة الفيوم، أنه جار إنشاء ثلاث سويقات، بحي غرب تضم كلا منها 47 محلا، وسيتم الانتهاء منهم خلال الـ3 شهور المقبلة.

وأضاف أن هذه المحلات سيتم الإعلان عن إيجارها في مزاد علني، ولكل محل نشاط معلن عنه، ومن يخالف ذلك يتعرض للمسائلة القانونية.

كما أكد أنه يتم حاليا من الانتهاء الفعلي من إنشاء سويقة بمنطقة الكيمان بدعم من الصندوق الاجتماعي بتكلفة 270 ألف جنيه، وتسع السويقة 35 محل للباعة الجائلين.

وأضاف رئيس الحي أنه يتم بالفعل خلال هذه الأيام إزالة كافة التعديات على الطريق العام من خلال الحملات التي تقوم بها المحافظة على مدار اليومين السابقين، مؤكدا على ضرورة قيام شرطة المرافق بدورها في التواجد المستمر في الشوارع حتى ننتهي من هذه المشكلة التي تسبب مظهر غير حضاري للمحافظة.