مواطن يشكو انتشار الكلاب الضالة بـ”النويري”.. ووكيل الوزارة: سنرسل لجنة غداً

مواطن يشكو انتشار الكلاب الضالة بـ”النويري”.. ووكيل الوزارة: سنرسل لجنة غداً

تلقت جريدة الفيومية، صباح اليوم الأربعاء، شكوى مقدمة من أيمن علوانى – صيدلي، مقيم بمنطقة مساكن النويرى بالفيوم.

وقال أيمن علوانى -فى تصريح خاص لـ “الفيومية”- أنه يوجد أعداد كبيرة من الكلاب الضالة ما يتخطى 25 كلبًا في منطقة مساكن النويري ومنذ فترة طويلة ما يعادل شهر، أرسلنا شكوى إلى المجلس المحلي ولا يوجد أي إجراء حتى الآن.

وأشار “علوانى” إلى أن انتشار الكلاب الضالة تسبب تهديد وعائق لحركة الأطفال خصوصا في فترة الصباح أثناء الذهاب للمدارس، مضيفاً أن الأطفال تمهددون يومياً للعقر من الكلاب الضالة المنتشرة بالمنطقة، وعلل “علوانى” سبب انتشار الكلاب الضالة بالمنطقة أنها منطقة خالية من التجمعات السكانية وبجوارها جنائن وأراض زراعية، متمنياً توصيل الشكوى إلى المسؤولين لأتخاذ الأجراءات اللازمة.

وتواصلت “الفيومية” مع الدكتور موسى سليمان – وكيل وزارة الطب البيطري بالفيوم، بشأن الشكوى، وقال إنه سيرسل لجنة من مكافحة الكلاب الضالة بمديرية الطب البيطري غداً الخميس إلى المكان المنتشر به الكلاب، للقضاء على جميع الكلاب الضالة والتى تهدد المواطنين والأطفال.

كما طالب وكيل وزارة الطب البيطري، كل من يرى أي كلاب ضالة منتشرة في مكان ما عليه بإبلاغ مديرية الطب البيطري فوراً للقضاء على المشكلة.

وأوضح سليمان أن مديرية الطب البيطرى تقوم بحملة من لجنة مكافحة الكلاب الضالة للقضاء على الكلاب في جميع أنحاء المحافظة ومراكزها، مشيراً إلى أن الحملة مستمرة بشكل دائم.

الوسوم