مناقصة لإنشاء 500 وحدة سكنية بالفيوم الجديدة

مناقصة لإنشاء 500 وحدة سكنية بالفيوم الجديدة
كتب -

الفيوم – محمد عادل:

أعلن المهندس أشرف عبدالرحمن، رئيس جهاز الاسكان بالفيوم الجديدة، عن طرح مدينة الفيوم الجديدة مناقصة عامة؛ فى يوليو المقبل؛ على شركات المقاولات لتنفيذ 21 عمارة اسكان اجتماعى، باجمالى 500 وحدة سكنية، بتكلفة تصل إلى 37.5 مليون جنيه، وينتهى تنفيذها خلال 12 شهراً من تاريخ بدء التنفيذ.

وأضاف عبدالرحمن، إن عملية الطرح جاءت بعد موافقة هيئة المجتمعات العمرانية التى تعتزم الانتهاء من مخطط التنمية فى المدينة بنهاية عام 2017، والتى انشئت طبقا لقرار رئيس الجمهورية رقم 193 لسنة 2000.

وأشار إلى أن منطقة الاسكان الاجتماعى بالمدينة تقع على مساحة 500 فدان، ومدرج تنفيذ 40 ألف وحدة خلال السنوات الخمس المقبلة وفقاً لمخطط التنمية.

وأوضح عبدالرحمن أن نسبة الاشغالات فى الفيوم الجديدة بلغت مؤخراً %10، متوقعاً أن تصل إلى %100 مع الانتهاء من مخطط التنمية، وتصل المساحة الاجمالية للمدينة 13.5 ألف فدان، منها 1669 فدانا كتلة عمرانية.

وكشف رئيس الجهاز عن أن ميزانية الفيوم الجديدة للعام المالى 2014 – 2015 بلغت 120 مليون جنيه، مشيراً إلى أن هذا المبلغ سوف يوجه لتنفيذ مشروعات خدمية، تتضمن أعمال رصف وإنارة عدد من طرق وأحياء المدينة، وعمليات تنسيق الموقع والتشجير، بالإضافة إلى مشروعات ترفيق خاصة بعدد من الأفدنة المراد طرحها خلال المرحلة المقبلة.

وقد وافقت هيئة المجتمعات العمرانية مؤخراً على طرح مناقصة محدودة على شركات المقاولات لاقامة 10 عمارات اسكان اجتماعى آخرى، باجمالى 200 وحدة بمدينة الفيوم الجديدة خلال يوليو المقبل بتكلفة 20 مليون جنيه.

وأكد رئيس جهاز الاسكان بالفيوم الجديدة أن جهاز المدينة ينسق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة فيما يتعلق بقيود ارتفاعات العمارات بمنطقة الاسكان الاجتماعى التى يوجد بها عدد من الثكنات العسكرية.