ملفات الري والتموين والأسواق على مائدة المحافظ قبيل عيد الفطر

ملفات الري والتموين والأسواق على مائدة المحافظ قبيل عيد الفطر اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة

عقد الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، اليوم الإثنين، اجتماعا مع المجلس التنفيذي اليوم بحضور اللواء ممتاز فهمي، سكرتير عام المحافظة، واللواء خالد شلبي، مدير الأمن والعميد محمد رياض، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالفيوم والعقيد محمد عزمي، المستشار العسكري للمحافظة ووكلاء الوزارات ومديري الإدارات والقيادات التنفيذية والأمنية.

وتم خلال الاجتماع بحث آخر الاستعدادات لعيد الفطر المبارك  حيث أصدر محافظ الفيوم توجيهاته بضرورة توفير السلع والمواد التموينية وضبط الأسعار وتشديد الرقابة على الأسواق  في إطار خطة الدولة لتخفيف العبء عن كاهل البسطاء ومحدودي الدخل.

كما استعرض المجلس التنفيذي خطة عمل الموارد المائية والري بالمحافظة  والتي تتضمن ثلاثة محاور رئيسية هي : تنمية المياه ، وتحلية مياه البحر ، والبيئة ونوعية المياه ، ووافق المجلس على طلب أهالي قرية أبو نعمة بمركز أبشواي بالإبقاء على تسمية مدرسة أبو نعمة للتعليم الأساسي ، كما وافق المجلس على كتاب إدارة السياحة بالديوان العام بفرض رسوم تذاكر دخول على منطقة الشلالات ووادي الريان بقيمة ثلاثة جنيهات للفرد لصالح صندوق الخدمات بالمحافظة.

وناقش المجلس كتاب الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم بشأن التعامل مع عربات الباعة الجائلين التي يعمل عليها الشباب وفقاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية ، وتقنين أوضاعها بعد دراسة كل حالة على حدة والتأكد من مطابقتها للشروط المطلوبة بما لا يؤثر على حركة المرور.

كما طالب المجلس جميع الأجهزة التنفيذية بسرعة الرد على تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات ، منوهاً بأنه سيتم تحويل المتقاعسين إلى التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم.

 

الوسوم