ملتقي توظيف الشباب الخريجين بالمدينة الرياضية بدمو الفيوم

ملتقي توظيف الشباب الخريجين بالمدينة الرياضية بدمو الفيوم
كتب -

الفيوم – هدير العشيري :

عقد صباح اليوم ملتقي توظيف الشباب الخريجين والتي تنظمه وزارة الشباب والرياضة ، وذلك بالمدينة الرياضية بدمو ، حضر الملتقي الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم ، و منير حسين مهدي وكيل وزارة الشباب والرياضة ، الدكتور محمود حسين رئيس الإدارة المركزية للمشروعات والتدريب بوزارة الشباب والرياضة ، والاستاذة فايقة عوض مدير الإدارة بالشباب والرياضة ، ومنسقة الملتقى .

 يأتي هذا الملتقي بالتعاون بين محافظة الفيوم ، ووزارة الشباب والرياضة ، وبالتنسيق مع وزارة القوي العاملة ، ووزارة التجارة والصناعة ، ومجلس التدريب الصناعي ، والبرنامج القومي للتدريب من اجل التشغيل .

 وصرحت فايقة عوض ، منسقة الملتقى ، أن عدد الشركات التي شاركت بالملتقي 34 شركة من 52 شركة كان متوقع مشاركتها ، واضافت منسقة الملتقي أنه يوفر 6 ألاف فرص عمل للشباب ، منها أفراد أمن ، وعمال نظافة ، ووظائف بقطاعات الأدوية ، والحاسب الآلي ، والتغذية ، ومجال الإنشاءات الهندسية.

 وقال محمد نصر ، أحد الشباب الحاضرين للملتقي ، أن الوظائف المطروحة غير مناسبة ، ولاتليق بخريجي الجامعات ، كما أشار إلى أن الوظائف المطروحة خارج المحافظة ، والمرتبات لاتزيد عن 800 جنية مقابل ساعات عمل من 7 صباحا إلي 5 مساءا ، كما انه غير متوفر أماكن اقامة للعمال بالرغم بعد المسافات ، وهذا يكلفنا أعباء مالية لا تتناسب مع قيمة الأجر .

 وقالت نعمه علي إحدى الحاضرات بالملتقي , انه تقدمت اليوم للحصول علي وظيفة ، ولكن معظم الوظائف مطلوب بها رجال فقط ، كما أن ساعات العمل لا تتناسب مع ظروف السيدات , مطالبة محافظ الفيوم بتوفير فرص عمل داخل المحافظة ، تتناسب مع ظروف معيشتهم ولا يوجد به وساطة او محسوبية ، وقالت أنها  متزوجة ولديها 3 اولاد ، وهي المعيلة الوحيدة لأسرتها بعد مرض زوجها .