“مكافحة العدوى بدول حوض النيل”.. دورة تدريبية بجامعة الفيوم

“مكافحة العدوى بدول حوض النيل”.. دورة تدريبية بجامعة الفيوم جانب من الدورة

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

نظم معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل بجامعة الفيوم، اليوم الأحد، دورة  تدريبية عن مكافحة العدوى للأمراض المرتبطة بالرعاية الصحية بدول حوض النيل بجامعة الفيوم، وتستمر الدورة حتى الثاني من مارس المقبل بمقر المعهد، بحسب بيان صادر عن جامعة الفيوم.

بحضور الدكتور خالد حمزة، رئيس جامعة الفيوم، وبحضور الدكتور أحمد جابر شديد، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عدلي سعداوي، عميد المعهد، وأعضاء هيئة التدريس القائمين على التدريب والمتدربين.

ويضم التدريب عدد من المحاضرات التي تناقش كيفية خفض معدلات العدوى المرتبطة بالرعاية الصحية، واحتواء الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية، وتدعيم برامج مكافحة العدوى في مصر والدول حوض النيل والدول الأفريقية .

وأكد الدكتور أحمد شديد، على أهمية الدور الذي يقوم به المعهد وما يقدمه من دورات تدريبية تستقبل طلاب دول حوض النيل والمساهمة فى بناء القدرات لمصر ولهذه الدول،ورحب بالطلاب المشاركين بالدورة من دول دول السودان ، وجنوب السودان، وتنزانيا، وأوغندا، واثيوبيا، وغانا، وكينيا، ومالاوي، وزيمبابوي، وزامبيا، اريتريا، ومصر.

وأوضح الدكتور عدلي سعداوي، أن التدريب يهدف إلى تحسين جودة وسلامة الرعاية الصحية في دول حوض النيل بحضور مدربين أطباء وممثلين الرعاية الصحية.

وأضاف أن جزء من التدريب سيكون في إحدى مؤسسات الرعاية الصحية مثل مستشفى جامعة الفيوم. ويضم التدريب يوماً سياحياً علاجياً، بجانب مشاركة مؤسسة فارما التي انتجب علاج فيروس سي في إحدى أيام التدريب.

وأشار  أن الدورة يشارك بها 22 متدرب  من 12 دولة من دول حوض النيل وهى ” مصر ،جنوب السودان ،اريتريا ، كينيا ،السودان ،الكونغو ، مالاوى ، أوغندا،تنزانيا، زيمبابوى ، زامبيا ،ناميبيا “ وتستمر لمدة 15 يوم بالاضافة إلى الزيارات الميدانية لمؤسسات الرعاية الصحية فى مصر وأهمها مستشفى 57357 وغيرها من مؤسسات التدريب العملى.

الوسوم