مدير أمن الفيوم: سيتم القبض على المحرضين للتظاهر من الإخوان أو المتعاطفين معهم

مدير أمن الفيوم: سيتم القبض على المحرضين للتظاهر من الإخوان أو المتعاطفين معهم
كتب -

مدير أمن الفيوم

الفيوم – محمد عادل:

قال اللواء الشافعي حسن، مدير أمن الفيوم، إن المديرية وضعت خطة عاجلة تنفذها إدارة البحث الجنائي، بالتعاون مع فرع الأمن الوطني وقوات فرق الأمن بالمديرية، لاستهداف أكثر من 2600 من الصادر بحقهم أحكام قضائية.

وأضاف مدير أمن الفيوم، أن المديرية دعمت حملاتها بالمعلومات، وتمكنت من تحديد 60 من عناصر تنظيم جماعة الإخوان، من الذين صدرت بحقهم أحكام مؤخرا وأدينوا في قضايا التجمهر والشغب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وتراوحت أحكامهم ما بين 3 سنوات إلى المؤبد، لضبطهم لتنفيذ أحكام القضاء، ولردع كل من تسول له نفسه العبث بأمن المحافظة.

وتابع: سيتم القبض على جميع المستهدفين سواء من المشاركين أو المحرضين في قضايا قطع طرق أو التظاهر بدون سند من القانون، أو المحرضين للتظاهر من عناصر تنظيم جماعة الإخوان أو المتعاطفين معهم، وكذلك العناصر الإجرامية للمتهمين في قضايا بلطجة وسرقات وقتل ومخدرات ومشاجرات، وصدرت بحقهم أحكام قضائية مماثلة.

وأضاف قائلا إن قوات أمن الفيوم، بدأت في تنفيذ خطتها بمداهمة عدد من الأماكن النائية بقرى المحافظة، والتي يتخذها البعض مكانا للهروب من القوات بعيدا عن أعين رجال المباحث و تنفيذ الأحكام، وتمكنت بالفعل من الإيقاع بعدد منهم.

وكشف مدير الأمن، أن ضباط إدارة البحث الجنائي تكثف جهودها لضبط عدد من الملثمين، الذين تعدوا على القوة الخاصة بتأمين مكتب بريد سنهور القبلية، واستولوا على سلاح اثنين من أفراد القوة وهربوا على دراجات بخارية كانت تنتظرهم، مشيرا إلى أن الضباط توصلوا إلى معلومات مهمة سوف تقود فريق البحث للقبض على الجناة لتقديمهم لمحاكمة عاجلة، واسترداد السلاح المسروق.