محافظ الفيوم يناقش مع وفد الاتحاد الأوروبي استعدادات انتخابات الرئاسة

محافظ الفيوم يناقش مع وفد الاتحاد الأوروبي استعدادات انتخابات الرئاسة
كتب -

الفيوم – مينا محسن:

استقبل الدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، مساء أمس الخميس، وفدًا من الاتحاد الأوروبي يضم السيد يوردانيس شارانار، والسيدة دارهوميرا ترانوفوكا، وباقي أعضاء الوفد والذي سيقوم بمتابعة ومراقبة سير عملية انتخابات الرئاسة، وعمليات الفرز حتى إعلان النتائج النهائية بجميع اللجان بالمحافظة.

وقال بيان إعلامي صادر عن محافظة الفيوم، إنه تم خلال اللقاء مناقشة استعدادات وترتيبات المحافظة للانتخابات الرئاسية المقررة يومي 26، 27 مايو الجاري، من حيث تجهيز المقرات واللجان الانتخابية، وتأمين دخول وخروج الناخبين للإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر في جو ديمقراطي.

وأكد مسؤول الوفد أنهم سيقومون بجولة ميدانية على أرض الواقع للتأكد من تجهيز اللجان والمقار الانتخابية على الوجه الأكمل.

وأشار محافظ الفيوم أن المحافظة أنهت جميع استعداداتها لاستقبال العرس الديمقراطي من خلال توفير مولدات كهرباء تحسبًا لانقطاع التيار الكهربائي وتواجد مندوبين من الكهرباء للإشراف على استمرارية التيار بكل مركز انتخابي، وتوفير سيارات مياه مجهزة للشرب بمراكز المدن بجانب مجموعات طوارئ للعمل في حالة حدوث أي عطل خاص بالمياه وتوفير أماكن الإقامة والاستضافة لرؤساء القطاعات الرئيسية والفرعية، وتوفير كراسي أمام المقرات الانتخابية لراحة كبار السن والشيوخ نظراً لارتفاع درجات الحرارة وقت التصويت.

وأضاف أن المحافظة مستعدة لتقديم كافة سبل الدعم لوفد الاتحاد الأوروبي، للمرور على المقار واللجان الانتخابية للتأكد من جاهزيتها، ومتابعة عمليات التصويت والفرز وإعلان النتائج.