محافظ الفيوم يشهد إنهاء خصومة ثأرية بين أبناء عمومة من قبيلة الحرابى بطامية

محافظ الفيوم يشهد إنهاء خصومة ثأرية بين أبناء عمومة من قبيلة الحرابى بطامية
كتب -

الفيوم – مينا محسن:

شهد الدكتور حازم عطيةالله، محافظ الفيوم، اليوم الخميس, جلسة صلح لإنهاء حالة نزاع وخلاف بين أبناء عمومة من عائلة عبيد بقبيلة الحرابي بمركز طامية، شمالى شرق الفيوم.

شهد جلسة الصلح: اللواء أحمد عبد التواب رئيس جهاز أمن الدولة السابق بالفيوم, والمستشار مختار عنصيل, والمستشاران محمد ومصطفي أحمد عبد التواب بمجلس الدولة, ومنصور الشريف المدير التنفيذي للمنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان, ومحمود عبد السلام رئيس مركز ومدينة طامية, وحشد كبير من رجال الدين وأهالى قبيلة الحرابي والقبائل والعائلات الأخرى.

وأشار بيان إعلامى صادر عن المحافظة أن محافظ الفيوم أثنى على الجهود الشعبية التي تسعى لإفشاء السلام بين الناس وتعمل علي الصلح بين المتنازعين وذلك لتحقيق الخير للناس والمجتمع معاً وفقا لتعاليم وقيم الإسلام.

وشدد عطيةالله على ضرورة نبذ العنف والخلاف, وتوحيد الصف ليعم الأمن والأمان ويسود الاستقرار, معربا عن سعادته البالغة بتواجده في مثل هذه الاحتفاليات التي تؤكد التسامح والحب والوئام.

وأكد منصور الشريف، المدير التنفيذي للمنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان, علي ضرورة التكاتف والتسامح والتعاون بين فئات المجتمع من اجل حقن الدماء وعودة الأمن والاستقرار, مشيراً إلى أن مصر الآن في أمس الحاجة لجهود أبناءها المخلصين, وأن المرحلة الحالية والقادمة لا تقبل الفرقة والنزاع فمصر فى حاجة لأن نتعاون ونعمل ونجتهد من اجل رفعتها وتقدمها.