محافظ الفيوم يبحث مشروع “بروفيشنال تكنولوجي” لإنتاج الكهرباء من المخلفات

محافظ الفيوم يبحث مشروع “بروفيشنال تكنولوجي” لإنتاج الكهرباء من المخلفات
كتب -

الفيوم – مينا محسن:

إلتقى الدكتور حازم عطيةالله، محافظ الفيوم, بالخبير الاقتصادي محسن كريم رئيس مجموعة بروفيشنال تكنولوجي للاستثمار والتنمية, ظهر اليوم الأحد, بمكتبه، بحضور وكلاء وزارات: الصحة والزراعة والكهرباء، ورئيس مجلس إدارة شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحى، وتم خلال اللقاء مناقشة المشروع المزمع تنفيذه بالتعاون مع الشركة على أرض المحافظة للتدوير المتكامل للمخلفات بكافة أنواعها.

وأشار بيان إعلامى صادر عن المحافظة إلى أن محسن كريم، رئيس مجلس إدارة الشركة, لفت إلى أن المشروع يهدف إلي تدوير المخلفات بكافة أنواعها, لإنتاج الطاقة الكهربائية والوقود الحيوى, إضافة إلى عدد من المنتجات الثانوية الأخرى ذات القيمة الاقتصادية الكبيرة، وذلك عن طريق معالجة المخلفات بشكل جذرى ومتكامل.

وأوضح، كريم، أن المشروع سوف يعمل علي عدة محاور رئيسية لحل مشكلة تدوير المخلفات بطريقة متكاملة, وتحقيق عدد من الأهداف؛ يأتى في مقدمتها التخلص من المخلفات الزراعية والمنزلية ومخلفات المحلات التجارية ومخلفات الصرف الصحي والزراعي، وغيرها, وإعادة تدويرها بشكل غير تقليدي لتحسين البيئة وإنتاج الطاقة الكهربية والبيوجاز وتوفير فرص عمل حقيقة.

وأضاف البيان: وأوضح الدكتور حسن فهمي عضو مجلس إدارة الشركة, أن فكرة المشروع سيتم تطبيقها بشكل مبدئي في محافظتي الفيوم والمنيا, وسيتم اختيار الطريقة المناسبة لعملية المعالجة التي تتوائم مع طبيعة كل محافظة.

وأشار البيان إلى أن محافظ الفيوم رحب بفكرة المشروع والاستفادة الكبيرة التي ستتحقق للمحافظة من تنفيذه؛ خاصة أنه يقوم على ايجاد حلول غير تقليدية ومتجددة لمشكلة المخلفات، وأن محافظة الفيوم هي نقطة انطلاق المشروع.

وأكد المحافظ استعداد المحافظة لتوفير كافة البيانات والمعلومات اللازمة للبدء الفوري في تنفيذ المشروع علي أرض الواقع، وشدد على ضرورة تكاتف جميع الجهات المعنية, وعلي رأسها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمحافظة, ومخاطبة رؤساء مجالس المدن لتقديم المعلومات الفعلية اللازمة لتنفيذ المشروع على أرض الواقع.