محافظ الفيوم يبحث مبادرة” كلنا مع بعض” لمعالجة التسرب من التعليم

محافظ الفيوم يبحث مبادرة” كلنا مع بعض” لمعالجة التسرب من التعليم
كتب -

الفيوم- هدير العشيري:

بحث، الدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، صباح اليوم الأحد, خلال استقباله، عمرو جزاريني، نائب رئيس جمعية “كلنا مع بعض”، والمهندس محمود أبو الغيط، وكيل وزارة التربية والتعليم، إنشاء مدارس مجتمعية للمتسربين من التعليم من سن 9 إلى 14 سنة.

وأفاد بيان صادر عن المكتب الإعلامي للمحافظة, أن نائب رئيس جمعية “كلنا مع بعض”، أشار إلى أن فكرة الجمعية جاءت كمساهمة من أعضائها في تخفيف الأعباء عن كاهل الحكومة والمسؤولين نظرًا للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد حيث ستقوم الجمعية ببناء مدارس مجتمعية للمتسربين من التعليم من سن 9 إلي 14 سنة ملحق بها عيادة صحية صغيرة تخدم الملتحقين بالمدرسة وأهالي المنطقة, مضيفًا، أن المشروع سينطلق من محافظة الفيوم كأولى المحافظات لتطبيق أنشطة الجمعية علي ارض الواقع.

وأضاف البيان، أنه يجري الآن التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لإعداد تصور مبدئي للمعايير المطلوبة لإنشاء الفصول، كما سيتم دراسة فكرة إنشاء خلية ضوئية لإضاءة الوحدات التعليمية كوسيلة لترشيد استهلاك الكهرباء وذلك بدعم من إحدى الشركات الألمانية.

من جانبه، أشار محمود ابوالغيط، وكيل وزارة التربية والتعليم, أن محافظة الفيوم بها عدد 568 مدرسة تعليم مجتمعي تتبناها جمعيات أهلية علي رأسها، مصر الخير، وكاريتاس، ليتم تغطية حوالي 85% من أنحاء المحافظة.

وخلال اللقاء تم مناقشة أهداف الجمعية للمساهمة في مجال التعليم, حيث أشاد، عطية الله، بالدور الهام لمؤسسات المجتمع المدني في المساهمة في كافة الأنشطة الخدمية في القطاعات المختلفة وذلك من خلال إحداث تطوير في كافة المجالات الخدمية وخاصة قطاع التعليم والخدمات التعليمية.