محافظة الفيوم تبدأ خطة لتطوير بحيرة قارون سياحيا

محافظة الفيوم تبدأ خطة لتطوير بحيرة قارون سياحيا
كتب -

متابعة – مينا محسن:

 عقد الدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، اليوم الإثنين، اجتماعاً للبدء الفوري في تنفيذ الخطة التي تستهدف تطوير وإحياء كورنيش بحيرة قارون، غربى الفيوم، وتجميل المنطقة لتنشيط حركة السياحة بها.

وشارك فى الاجتماع: اللواء مشرف خليفة، رئيس شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، واللواء يحيى سعد رئيس مركز ومدينة سنورس، والمهندس محمد عبد الجليل، مدير عام أملاك الدولة، والمهندس محمد أبو خلف، مدير عام الإسكان بالفيوم، والدكتور محمد عبد الستار، مدير إدارة البيئة.

وأشار محافظ الفيوم؛ خلال الاجتماع؛ إلى انه سيتم تطوير وتجميل ورصف ساحل بحيرة قارون في المنطقة؛ من قرية علاء الدين وحتى قرية شكشكوك، مرورا بجميع المناطق الواقعة على الشاطئ الساحلي للبحيرة؛ خلال سبع مراحل متتالية لإحياء ساحل البحيرة وعمل كورنيش جمالي لظهور المنطقة بالمظهر الجمالي اللائق ليكون جاهزا لاستقبال الزائرين المتوافدين على المحافظة من كل مكان.

لافتا إلى أنه سيتم عمل حارات على ساحل البحيرة لتنشيط رياضات المشي وركوب الدراجات؛ من خلال خطة محددة يتم تنفيذها على مراحل متتالية؛ كما سيتم عمل حوائط ساندة ومصدات بطول ساحل البحيرة لمواجهة ارتفاع منسوب المياه وحماية المنشآت السياحية الواقعة على ساحل البحيرة من الغرق وفيضان المياه، مع إنارة كاملة لكورنيش البحيرة لزيادة الجذب السياحي وتنشيط السياحة داخل محافظة الفيوم.

 وأشار محافظ الفيوم إلى أنه أصدر تكليفات لمدير عام أملاك الدولة ومدير عام الإسكان بعمل المقايسات ومذكرات الطرح وإعداد كراسة الشروط للبدء في تنفيذ المرحلة الأولى بطول 2كم في المسافة من قرية علاء الدين حتى نهاية الكورنيش القديم بعرض 8 أمتار، سريعاً، مع إنهاء جميع المراحل خلال فترة وجيزة.