مارس المقبل| “أنشطة بنك المعرفة المصري”.. ورشة عمل بجامعة الفيوم

مارس المقبل| “أنشطة بنك المعرفة المصري”.. ورشة عمل بجامعة الفيوم الدكتور أحمد جابر شديد

تنظم جامعة الفيوم، في السابع من مارس المقبل، ورشة عمل عن أنشطة بنك المعرفة المصري بالتعاون مع وحدة المكتبات الرقمية بالمجلس الأعلى للجامعات، وبمشاركة الناشرين، تستمر لمدة يومين.

وقال الدكتورأحمد جابر شديد، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث ،اليوم الإثنين، إن الورشة تهدف إلى التدريب على كيفية استخدام وتفعيل أنشطة بنك المعرفة بهدف رفع معدل إفادة الباحثين بالجامعة من قواعد البيانات ومصادر المعرفة المتاحة ببوابة بنك المعرفة  المصري.

وأضاف شديد أن الورشة  تأتي في إطار أنشطة قطاع الدراسات العليا والبحوث وحرصه الدائم على التواصل مع أعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين والمعيدين بجامعة الفيوم وإطلاعهم على أحدث الدوريات وقواعد البيانات ومصادر المعرفة المختلفة.

وقد أعلن المؤتمر الدولي للموارد والخدمات التعليمية والمقام بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر مارس المقبل عن ترشيح بنك المعرفة المصري لجائزتين الأولى أفضل موقع أو تطبيق إليكتروني مجاني في مجال التعليم ، والثانية أفضل منتج تعليمي مبتكر.

وجدير بالذكر أنه رغم حداثة إنشاء بنك المعرفة المصري والذي لم يمض عليه أكثر من عام فقد تم ترشيح بنك المعرفة المصري ضمن القائمة القصيرة لجائزة أفضل موقع دولي للتعليم الرقمي وذلك من خلال المعرض البريطاني الدولي للتدريب والتكنولوجيا في مجال التعليم للعام الحالي 2017م.

الوسوم