للمرة الثامنة| جامعة الفيوم تنظم مهرجان الطائرات الورقية

للمرة الثامنة| جامعة الفيوم تنظم مهرجان الطائرات الورقية

انطلقت صباح اليوم السبت، فعاليات مهرجان الطائرات الورقية، والذي تنظمه جامعة الفيوم بالتعاون مع الاتحاد الرياضي المصري للجامعات.   للمرة الثامنة على التوالي،  بحضور الدكتور محمد عبد الوهاب نائب رئيس جامعة الفيوم لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمد صبحي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد، والدكتور عرفة سلامة سكرتير عام الاتحاد، وأمين عام جامعة الفيوم هشام عويس، بمقر المركز الإقليمي لجامعة الفيوم على ضفاف بحيرة قارون، بحسب بيان صادرة عن الجامعة.

وقال الدكتور محمد عبدالوهاب، إن الهدف من إقامة المهرجان كل عام هو فتح قناة التواصل الدائم و تبادل الخبرات بين طلاب الجامعات المصرية. و أوضح أن هناك تسع جامعات مشاركة وهم: “حلوان، وبورسعيد، وبني سويف، والقاهرة، واكاديمية الدلتا،والفيوم،والمنصورة”. إضافة إلى مشاركة الطلاب الوافدين بالفيوم من دول جزر القمر وجنوب السودان.
وأوضح عبد الوهاب أن كل الفرق المشاركة تتنافس فى خمس مسابقات وهي: ” تصنيع طائرات، والمشاركة فى معرض خاص باللوحات والطائرات الورقية والخشبية، وتقديم بحث عن الطيران، بالإضافة إلى مسابقتي التطير الحر للطائرات الورقية، والتطير المقذوف باليد للطائرات الخشبية”.
بينما أكد الدكتور محمد صبحي على أهمية هذا المهرجان السنوي ودوره فى التعارف بين طلاب الجامعات المختلفة، وإتاحة الفرصة أمام الطلاب للإبتكار ومساهمتهم فى تقدم وإزدهار المجتمع.
و تشكلت لجنة التحكيم من مدير نادي الطيران ببني سويف محمد لبيب رئيسا للجنة، ومدرب نادي الطيران ببني سويف إبراهيم محمد لبيب، ومساعد كابتن محمود حميدة.
وضم المهرجان عدد من عروض الفنون الشعبية، وافتتاح معرض فني للطائرات الورقية والخشبية واللوحات وصور عن الطائرات.

الوسوم