قوى سياسية بالفيوم تحتج أمام مجلس الوزراء للمطالبة بإقالة المحافظ

قوى سياسية بالفيوم تحتج أمام مجلس الوزراء للمطالبة بإقالة المحافظ
كتب -

الفيوم – رباب كحك:

نظم عدد من أعضاء القوى والحركات السياسية بمحافظة الفيوم, اليوم الأحد, وقفة احتجاجية أمام مقر مجلس الوزراء بشارع القصر العينى بالقاهرة للمطالبة بإقالة الدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، و9 من قيادات ديوان المحافظة، تحت شعار” دعم المخلصين فى الجهاز الإداري للدولة وإبعاد الفشلة والمتقاعسين عن مواقعهم”، متهمين المحافظ بالفشل فى إدارة العمل التنفيذى بالمحافظة, حسب وصفهم.

واتهم المشاركون فى الوقفة المحافظ يسمح لمجموعة من القيادات بالإلتفاف حوله؛ بحكم أنه من خارج الإقليم؛ وتمنعوه من الالتحام بمشاكل المواطنين من أجل مصالحهم الشخصية”.

وأشار شحاته إبراهيم، منسق حركة كفاية بالفيوم, إلى أن الوقفة شارك بها حركات ثورية عديدة وأحزاب سياسية بالمحافظة, وقال:” المحافظة تغرق، والمحافظ لا يدرك ما يدور حوله, فهو أكاديمي والتجربة أثبتت فشله في شغل منصب تنفيذى: متهما المحافظ بأنه:” احتضن بقايا نظام حسنى مبارك, وجعلهم أصحاب كلمة، مستبعدا الشرفاء وشباب الثورة عن دائرة اهتماماته”.

وأوضح شعبان جاد الرب، عضو بحركة تمرد بالفيوم, أن ممثلين عن المشاركين فى الوقفة ألتقوا بمدير عام خدمة المواطنين بمجلس الوزراء, وبعد تقديمهم مذكرة بمطالبهم، أجرى المسئولون بمجلس الوزراء اتصالا تليفونيا بمدير مكتب محافظ الفيوم، الذى رد بسؤال واحد وهو:” قولى إسم شارع في الفيوم موجود به زبالة”.

كان عدد من النشطاء السياسيين، قد نظّموا خلال الأسابيع الماضية، وقفات أمام المقر المؤقت للمحافظ، بالمجلس الشعبي المحلي للمحافظة، للمطالبة بإقالة محافظ الفيوم، وانتقدوا أداءه في تقديم الخدمات الجماهيرية.