قرار عاجل لمدير إدارة سنورس التعليمية بعد واقعة نقل الطلاب الطوب بمدرسة

قرار عاجل لمدير إدارة سنورس التعليمية بعد واقعة نقل الطلاب الطوب بمدرسة لقطة من فيديو أرسل لـ"الفيومية".. طلاب يحملون الطوب بمدرسة في سنورس

أكد مصدر مسؤول بالتعليم بمركز سنورس، أن مديرة مدرسة بنات سنورس “أ.ب”،  كانت منتظرة سيارة محملة بالطوب الأبيض من مجلس مدينة سنورس، وعند وصول السيارة رأت الطوب “كسر” وليس سليم، فطلبت من طلاب مدرسة بنات سنورس الإبتدائية، أن يحملوا الطوب السليم من خارج المدرسة إلى داخل المدرسة، وقام بالفعل الطلاب بحمل الطوب الأبيض على أيديهم بمشاهدة مديرة المدرسة.

كما أكد المصدر أن مدير الإدارة التعليمية بسنورس أرسل لمديرة المدرسة منذ قليل إخطاراً للتتواجد في الإدارة، وسيتم التحقيق معها بشأن الواقعة، وسيتخذ كافة اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الموضوع.

ومن جانبه قال عز عبد المجيد –  مدير إدارة سنورس التعليمية،  لـ”الفيومية”: إنه فوجئ بمشكلة طلاب بنات سنورس ونقلهم للطوب الأبيض، وأنه علم بالواقعة جريدة ” الفيومية”، وأشار إلى أن سيتخذ كافة الإجراءات اللازمة حيال الواقعة، وسيتواصل مع مسؤولى المدرسة، لأن نقل  الطلاب “الأطفال” للطوب لا يصح فهذا يشكل خطورة عليهم، ولن نسمح بذلك، وكان من الممكن أن يتعرض أيا منهم للإصابة أثناء نقل الطوب.

وفى اتصال هاتفي أوضح مدير الإدرة التعليمية بمركز سنورس لـ”الفيومية” أنه تواصل مع مديرة مدرسة بنات سنورس بشأن مقطع الفيديو، وقالت له إنها لم تكن موجودة أثناء الواقعة، وأن الطوب خارج المدرسة، وأنها وكلت موظفا مكانها بالمدرسة لأنها كانت طلبت من مجلس مدينة سنورس طوب أبيض “كسر”، وعندما عادت إلى المدرسة رأت الطلاب يحملون الطوب فمنعتهم فوراً.

وقال “عز” أنه بعد مشاهدة مقطع الفيديو أحال مديرة مدرسة بنات سنورس إلى التحقيق، وقال أنه جار اتخاذ اللازم معها، مضيفًا أن المديرة “كدبت عليه ونكرت تواجدها في المدرسة خلال الواقعة”، وأشار مدير الإدارة إلى أنه لن يتهاون في حق الطلاب أبداً.

وكان المواطن  عبدالله حمد – أحد المواطنين بمركز سنورس، اليوم السبت، أرسل مقطع فيديو لجريدة “الفيومية”، يظهر فيه عددًا من طلاب مدرسة بنات سنورس الابتدائية التابعة لإدارة سنورس التعليمية، بمركز سنورس بالفيوم، يحملون طوبا على أكتافهم، من الشارع إلى داخل المدرسة، بحضور مديرة المدرسة، وهي تعطي لهم تعليمات – حسب حمد.

كما ناشد المواطن عبدالله حمد، في تصريحاته لـ”الفيومية”، وزير التربية والتعليم ووكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم وإدارة سنورس التعليمية، أن يتدخلوا لحل هذه الكارثة، معربا عن استنكاره لإجبار الطلاب على حمل الطوب قائلا: “عندما تنتقل الأشغال الشاقة من السجون إلى المدارس فهل تنتظروا خيرا من هذه المدرسة وإدارتها”.

أقرأ أيضاً:

فيديو| طلاب بسنورس يحملون الطوب لداخل المدرسة تحت إشراف مدرسين

الوسوم