قبائل الفيوم تدعم السيسى بالتحذير من مصير العراق وسوريا ومهاجمة قطر وتركيا

قبائل الفيوم تدعم السيسى بالتحذير من مصير العراق وسوريا ومهاجمة قطر وتركيا
كتب -

الفيوم – مينا محسن:

نظمت القبائل العربية بالفيوم مؤتمرها الأول لتأييد المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، عصر اليوم الإثنين، على ساحل بحيرة قارون، وأقامت القبائل سرادق على مساحة ثلاثة أفدنة، وأشرف على تنظيم السرادق عادل الفايدي من قبيلة الحرابي، وشارك فى المؤتمر عدد من الأحزاب المؤيدة للسيسى فى محافظة الفيوم.

وبدأ المؤتمر بتلاوة القرآن الكريم للشيخ سليم منيسير، وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم سابقاً، وأعقب التلاوة إلقاء أبيات من الشعر لتأييد السيسي رئيساً لمصر ألقاها الطفل مؤمن أشرف من قبيلة الحرابي، بعدها ألقى ممثل حزب المؤتمر كلمة دعا خلالها الحضور للاحتشاد يومي الـ26 و27 من مايو الجاري، للتصويت في الانتخابات الرئاسية لصالح السيسي.

وقال حازم فايد عبدالله، ممثل قبيلة فايد بالفيوم، إن يوم 30 يونيو يعني لنا استرداد مصر، ونهاية الفاشية الدينية كما يعني نهاية العمالة لقطر وتركيا.

كما حث أحمد فضل، نائب رئيس لجنة شباب حملة المشير بالقاهرة، الحضور على دعمه حبًا في مصر.

وأشار طرفاية صابر، من قبيلة الرماح، أن لقبليته تاريخ عظيم منذ أن شارك حمد باشا الباسل في ثورة 1919، والقبيلة تعلن تأييدها للسيسي “لأننا نرى فيه رجل المرحلة، واستمرار للدور الوطني الذي تقوم به القبيلة.

من جانبه، قال حسن أحمد، أمين حزب التجمع بالفيوم: “ثورة 25 يناير كانت من أجل العيش والحرية والعدالة الاجتماعية وسرقت وتم تصحيح مسارها يوم 30 يونيو، واليسار المصري يؤيد المشير السيسي لبرنامجه الاقتصادي، والذي تحدث عن دور الدولة لضبط السوق والحد من البطالة، والانحياز للعدالة الاجتماعية والفقراء، وشدد على أن الأمل سيولد مع المشير السيسي، كما دعا الحضور للمشاركة في الانتخابات.

وقال ممثل حزب النور بالمؤتمر: “جئنا اليوم لا لنرفع الشعارات الحزبية، ولكن لنعمل على مستقبل أفضل لمصر، لذلك لا بد أن نقف جميعا خلف السيسي، حتى لا يحدث ما حدث للعراق وسوريا”.

بينما أردف فيكتور وهيب, ممثل حزب حماة الوطن، إعلان تأييد حزبه للسيسى، بإعلانه “إنه نيابة عن أقباط سنهور- قرية تابعة لمركز سنورس، جنوبى غرب الفيوم- يعلن دعهمم وتأييدهم للسيسى.

كما أعلن أحمد ربيع، أمين حزب المصريين الأحرار بالفيوم، تأييد الحزب للسيسى رئيساً للجمهورية، وقال: “لا وجود للإرهاب أو جماعة الإخوان المسلمين في مجتمعنا مرة أخرى”.

وتلت مجموعة من شعراء القبائل بالفيوم قصائد تأييداً للمشير السيسى، ومنهم: حمدى معروف, سيف العياطى, يوسف بن حمود البعلصى، وغيرهم, وعلى هامش المؤتمر قدم عدد من شباب القبائل العربية بالفيوم عروض رقص بالخيول أمام السرادق.