فى هذا العدد من الفيومية: استهداف محولات الكهرباء وحكايات الرعب والموت فى ليبيا

فى هذا العدد من الفيومية: استهداف محولات الكهرباء وحكايات الرعب والموت فى ليبيا
كتب -

ولاد البلد – خالد حسين:

 

تقرأ فى العدد الجديد غدا الخميس من جريدة الفيومية احدى اصدارات ولاد البلد:

 

· تشييع جثمان ابن شدموه ضحية مداهمة الأمن المركزي لبؤرة إجرامية بالبحيرة

شهدت قرية شدموه، مركز إطسا، جنازة المجند، رجب حسانين، المجند بقوات الأمن المركزي بالبحيرة، الذي لقي مصرعه متأثرًا بطلق ناري في الصدر، أصيب به خلال حملة مداهمة لبؤرة إجرامية بقرية بني سلاة، مركز وادي النطرون بالبحيرة، بعد تبادل إطلاق النار مع خارجين على القانون.

……………………………………………………………..

· عطية الله يفتتح مركز علاج فيروس سي بالإنترفيرون

كتبت| هدير العشيري:

افتتح  الدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، الخميس الماضي، مركز العلاج بالانترفيرون المستورد، لعلاج مرض فيروس سي, بمستشفى التأمين الصحي بمدينة كيمان فارس.

………………………………………………………

· وكيل وزارة التموين: لا نية لإلغاء الدعم.. والجرد السنوي سبب تأخر الصرف

كتبت| منال محمود:

صرح محمد إبراهيم خليفة، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، أنه لا صحة لما يتردد حول رفع الدعم عن السلع التموينية أو منعها، مؤكدًا أنه سيتم صرف السلع التموينية لدى تجار التموين بالمحافظة، وأن هناك مراكز صرفت مخصصاتها بنسبة 80%.

……………………………………………………………..

· 18 مليون جنيه تكلفة إنشاء أول مركز متخصص لجراحة القلب بالفيوم

كتبت| هدير العشيري:

أعلن الدكتور مدحت شكري، وكيل وزارة الصحة، أن تكلفة إنشاء أول مركز متخصص في جراحة القلب بالفيوم تبلغ 18 مليون جنيهًا، وهو الأول في محافظات شمال الصعيد، وسيكون أحد فروع المعهد القومي للقلب، وتم تخصيص الدورين الرابع والخامس من مستشفى طامية المركزي لإنشاء هذا المركز، على أن يكون الدور الرابع خاص بعمليات القسطرة، والدور الخامس لعمليات القلب المفتوح.

……………………………………………………………

· اكتمال الإصلاحات بقسم شرطة طامية.. وحواجز خرسانية لزيادة التأمين

كتب| محمود عبد العظيم:

اكتملت عملية الإصلاح والترميم بمركز شرطة طامية، حيث تمت إزالة آثار عمليات الحرق والتخريب التي تعرض لها، كما تم إنشاء حواجز خرسانية بمحيط القسم لزيادة تأمينه.

…………………………………………………………………..

·  تعرض 19 محول كهرباء لأعمال تخريبية.. الخسائر تصل إلى 862 ألف جنيه

خطة التأمين المقترحة: تعيين خفير نظامي لكل محول.. المرور المنتظم.. دوريات مستمرة بالطرق الرئيسية

كتبت| منال محمود:

كشف حسين الصباغ، وكيل وزارة الكهرباء بالفيوم، عن تعرض 19 محول كهرباء لعمليات تخريب في خلال ثلاثة أيام، استخدم فيها المخربون السلاح الآلي، لضرب المحولات بطلقات نارية متتالية، ما أدى لتسرب الزيت المستخدم لتشغيل المحولات وتوقفها وتلفها نهائيًا، وبعضها احترق بالكامل، موضحً أن هذه الأعمال التخريبية تمت في توقيت واحد يقترب من الثانية فجرًا، وتقدر الخسائر بـ862 ألف جنيه.

………………………………………………………..

· بعد زيادة الطن 150 جنيهًا.. ارتفاع أسعار الحديد ثقل جديد على كاهل المصريين

كتب| عماد السعدنى وأحمد محمود:

“ارتفاع الأسعار خطأ وبداية لغضب شعبي”، هكذا علق تجار الحديد بمحافظة الفيوم على قرار ارتفاع الأسعار بما يوازي 150 جنيهًا للطن، والذي صدر مؤخرًا، ليصل سعر الطن إلى خمسة آلاف جنيهًا على أرض المصنع.

……………………………………………………………

· فيومية يروون حكايات الرعب والموت في ليبيا

كتبت| هدير العشيري:

“رأيت الجحيم بعيني”، هكذا بدأ محمد مصطفى، (25 عاما)، روايته لما لاقاه خلال رحلة عودته من ليبيا بعد اشتعال الأحداث هناك، وارتفاع وتيرة الحرب بين القبائل والعناصر المسلحة في الفترة الأخيرة.

………………………………………………………….

·  أحياء الفيوم غارقة في الصرف الصحي.. والمسؤولون: سلوك المواطن يحتاج تعديل

كتب| أحمد محمود:

يعانى عدد من أحياء مدينة الفيوم من مشكلات وتحديات بيئية عديدة تؤثر سلبًا على صحة المواطنين، ويأتى في مقدمة تلك المشكلات غرق العديد من الشوارع الرئيسة والجانبية في حى غرب وحى جنوب بمياه الصرف الصحى. وما بين لوم رؤساء الأحياء على هيئة الصرف الصحى الذى وصل لدرجة اتهام أحدهم لها بالتقصير، وبين لوم الهيئة على المواطن الذى تراه سببا من أسباب المشكلة، لا يستطيع الأهالى مواجهة هذا التحدى البيئي سوى بالشكوى.

……………………………………………………………..

·  “عمار الجريمى” و”الرقية” عزبتان تحلمان بالصرف الصحي

كتبت| رانيا جودة:

يعاني أهالي عزبة ” عمار الجريمى ” وأهالى عزبة “الرقية ” التابعتين لمركز طامية بالفيوم، من غياب خدمة الصرف الصحى، ويطالب أهالى العزبتين الذين يتجاوز عددهم الــ 5 آلاف نسمة بحياة كريمة خالية من التلوث، حيث يقول عبدالله سعيد، أحد أبناء البلدة ويعمل مزارع: إننا في حاجة ضرورية لوجود شبكة صرف صحي، أرضنا بارت وزرعنا لا ينتج، بسبب أننا نروي الأرض بمياه مليئة بمخلفات الصرف الصحي.

……………………………………………………………

· ننشر شروط القبول للإقامة بالمدينة الجامعية

كتب| محمد محسن:

واشترطت الإدارة العامة للمدن الجامعية والتغذية، مجموعة من الشروط يجب توافرها في الطلاب المتقدمين للإقامة بالمدينة الجامعية لجامعة الفيوم منها، أن يكون طالبًا مقيدًا منتظمًا بالجامعة في أقسام الليسانس أو البكالوريوس، منقولا إلى الفرقة الأعلى، وألا يكون من سكان مدينة الفيوم، أو المناطق القريبة منها، ويفوض نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، للنظر في قبول تلك الحالات، بالإضافة إلى الحالات الإنسانية والاجتماعية.

……………………………………………………..

· تكليف خالد حمزة بأعمال رئيس جامعة الفيوم لحين تعيين رئيس جديد

كتب| محمد محسن:

أصدر الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، قرارًا رقم 2948 بتاريخ 3 أغسطس الحالي، بتكليف الدكتور خالد إسماعيل حمزة، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون التعليم والطلاب، بالقيام بأعمال رئيس الجامعة، لحين تعيين رئيس جديد للجامعة.

……………………………………………………………

· بدء اختبارات اللياقة البدنية للقبول بالمدرسة الرياضية للبنات

 

وقال الدكتور عماد بليدي، مدير المدرسة الرياضية للبنات: أن هذا العام شهد إقبالا كبيرًا من المتقدمات للمدرسة منذ افتتاحها عام 2005، حيث كان يتم قبول 60 طالبة كل عام، أما هذا العام تم قبول 90 طالبة.

……………………………………………………..

· رسميًا.. المقاصة يتعاقد مع عبد الواحد السيد وثنائي التليفونات

كتب| محمود عبد العظيم:

نجح مسئولو نادي مصر المقاصة، برئاسة اللواء محمد عبد السلام، في إتمام التعاقد مع عبد الواحد السيد، حارس مرمى نادي الزمالك والمنتخب الوطني السابق، في صفقة انتقال حر، لدعم مركز حراسة المرمى في الموسم الجديد، بالإضافة للتعاقد مع ثنائي تليفونات بني سويف، أحمد سامي وأحمد الشيخ، بإجمالي 900 ألف جنيه، لمدة ثلاث سنوات.

……………………………………………

· 5 مليون جنيه منحة من الصندوق الاجتماعي لصيانة 28 مركز شباب بالمحافظة

كتبت| رانيا جودة:

يقول عاصم مرسي، مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالفيوم: إن المديرية ستقوم بعملية ترميم وصيانة وتطوير 28 مركز شباب بالمحافظة، بمنحة مقدمة من الصندوق الاجتماعي للتنمية، تبلغ 5 مليون جنيهًا، من خلال البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة، والذي يقوم البنك الدولي بتمويله.

………………………………………………………..

· 26 أغسطس.. الشباب والرياضة تنظم ملتقى توظيف لتقديم 500 فرصة عمل

كتبت| رانيا جودة:

تنظم مديرية الشباب والرياضة بالفيوم، ملتقى توظيف الشباب، تنفيذًا لقرار الوزارة بتوفير فرص عمل للشباب، وذلك يوم 26 أغسطس الحالي، بالمدينة الرياضية بدمو بالفيوم، حيث يشارك في الملتقى 50 شركة من الشركات الكبرى المتخصصة في المجال الصناعي، وتقدم 500 فرصة عمل في مجال الإنتاج، منهم 50 فرصة لحملة المؤهلات العليا، و450 فرصة للشباب من حملة المؤهلات المتوسطة، ودون مؤهل.