فرقة نادي مسرح الفيوم تشارك في مهرجان الأردن المسرحي

فرقة نادي مسرح الفيوم تشارك في مهرجان الأردن المسرحي قصر ثقافة الفيوم -تصوير هدير العشيري

تغادر فرقة نادى مسرح الفيوم إلى “عمان” للمشاركة فى “مهرجان الأردن المسرحى” فى دورته الرابعة والعشرين ، والمقرر إقامته بداية من اليوم حتى 22 نوفمبر2017 .

من جانبه، قال عبده الزراع، وكيل وزارة الثقافة بالفيوم، في تصريحاته لـ” الفيومية”، إن نادي مسرح الفيوم، يشارك بفرقة صلاح حامد المسرحية، بعرض مسرحي بعنوان “السفير”، من إنتاج  نوادي مسرح قصر ثقافة الفيوم، وإعداد وإخراج أحمد السلموني، من كتابة كاتب أجنبي يدعى فندمير بوتين، وشارك في السابق في المهرجان التجريبي، ومسرح القاهرة، مبينًا أن السلموني قدم عرضًا مميزًا من خلال البساطة وخيال الظل مما جعل العرض متميزًا ويدخل في الترشح للمشاركة في مهرجانات دولية.

ويؤكد الزراع أن الفيوم محافظة متميزة في المسرح، وأن السلموني أحد شبابها، استطاع بعرض تكلف  ألف جنيه فقط، أن يدخل في المشاركة في مهرجان تجريبي دولي، ومهرجانات قومية، وهي إنجازات كبيرة للمحافظة ولقصر ثقافة الفيوم.

كان قد أكد الدكتور هشام مراد، رئيس العلاقات الخارجية بوزارة الثقافة، إن موافقة الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة على سفر فرقة نادى مسرح الفيوم التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة بالعرض المسرحى ” السفير ” تأتى فى إطار التعاون الثقافى المشترك بين جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية، كما أنها تلبية للدعوة الموجهة إلى وزارة الثقافة المصرية للمشاركة فى المهرجان .

 

 

الوسوم