عمليات مجانية لغير القادرين بالمؤتمر السنوي الثالث لأمراض الكبد بمستفشي جامعة الفيوم.

عمليات مجانية لغير القادرين بالمؤتمر السنوي الثالث لأمراض الكبد بمستفشي جامعة الفيوم.
كتب -

الفيوم – محمد عادلتصوير – مينا محسن

يعقد المستشفى الجامعي بالفيوم المؤتمر السنوي الثالث لأمراض الكبد والجهاز الهضمي،والذي يعقد على مدار يومي اليوم الخميس وغدا الجمعة , وحضر المؤتمر أ.د. علي وهيب رئيس شرف المؤتمر، أ.د أحمد علي جمعة ،مقرر المؤتمر ورئيس القسم، أ.د.عبد الحميد عبد التواب، رئيس جامعة الفيوم  أ.د.جمال عصمت، رئيس المؤتمر والإتحاد الدولي للكبد، كما حضر طلاب كلية الطب بجامعة الفيوم .  

وقال الدكتور أحمد علي جمعة، مقرر المؤتمر ، أن المؤتمر يتضمن ورشة عمل مناظير الجهاز الهضمي العلوية والسفلية والموجات فوق الصوتية لعمل ضبط حراري وحقن لأمراض الكبد، وغدا الجمعة سيتم استئناف المؤتمر بفندق الأوبرج على ساحل بحيرة قارون بالفيوم، وسيتضمن محاضرات تتناول كل ما هو جديد عن فيروس c والأدوية الجديدة لعلاج الفيروس وفاعليتها ومدى خطورتها وأعراضها الجانبية، كما ستتناول المحاضرات الحديث عن أورام الكبد وعلاجه .

وأضاف جمعة، أن الهدف من المؤتمر هو التواصل مع الأساتذة في مختلف جامعات مصر وهذا التواصل يحقق خدمة للمريض وخدمة للأطباء الشبان للاضطلاع على كل ما هو جديد في علوم الطب ولخدمة مرضى الفيوم لأن تكلفة العملية حوالي 10 آلاف جنية، وقمنا اليوم بعمل حوالي 4 عمليات مجانية لغير القادرين.