عطيه الله وقيادات التعليم بالفيوم يبحثون” معضلة” النقابة و”مشكلة” المدرسين الإخوان

عطيه الله وقيادات التعليم بالفيوم يبحثون” معضلة” النقابة و”مشكلة” المدرسين الإخوان
كتب -

الفيوم – مينا محسن:

أكد الدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، على ضرورة إحداث مشاركة فعالة بمشاركة قطاع التربية والتعليم بالمحافظة؛ من خلال إشراك القيادات التعليمية بالمحافظة فى العمل المجتمعى ومحو أمية المواطنين، والإرتقاء بمنظومة التعليم لخلق مجتمع مثالى متعلم قادر على العطاء، وهو الدور المنوط بقطاع مهم كقطاع التربية والتعليم.

وأشار بيان إعلامى إلى أن، عطية الله، أعاد؛ مع عدد من مسؤولى التربية والتعليم بالمحافظة خلال لقائه بهم، اليوم الخميس؛ بحث قراراته بعزل مجلس نقابة المعلمين بالفيوم” ذى الأغلبية الإخوانية” وتشكيل لجنة لتسيير أعمال النقابة مكونة من 21 عضوا, وإمكانية سحب الثقة منها والاعتراف فقط باللجان الفرعية الخمسة التى صدق على تشكيلها رئيس الوزراء, و إجراء انتخابات النقابة خلال شهر مايو القادم، لكن البيان لم يكشف عما إذا كان اللقاء قد انتهى لقرار، أم أن الموضوع مازال فى طور البحث.

ولفت البيان إلى أن اللقاء ناقش” مشكلة تواجد العديد من المدرسين فى مدارس المحافظة المختلفة ينتمون لجماعة الإخوان ويتسببون فى إرباك العملية التعليمية وكيفية مواجهة ذلك”.

وأشار البيان إلى أنه فى هذا الإطار” شدد محافظ الفيوم على إتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه من يثبت تسببه فى إحداث مشكلات، أو فتن، من شأنها إثارة الطلاب، والتأثير على سير العملية التعليمية”.

فى حين أشار المهندس محمود أبو الغيط، وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أنه سيجرى تثبيت جميع مديرى الإدارات المنتدبين خلال شهر يوليه القادم بعد الإعلان عن طلب شغل وظائف مديرى الإدارات.