عطية الله يأمر بتطهير”السعرانة” استجابة لتقرير “ولاد البلد”

عطية الله يأمر بتطهير”السعرانة” استجابة لتقرير “ولاد البلد”
كتب -

الفيوم – مينا محسن:

أصدر الدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، توجيهات مشددة لمدير عام مديرية الموارد المائية والرى بالمحافظة بسرعة تطهير مصرف” السعرانة” في عزبة فرج سالم، التابعة لقرية العلوية، بمركز أبشواى، كما أصدر توجيهاته لرئيس مركز ومدينة أبشواي بتوفير صناديق لجمع القمامة بالقرية؛ للحفاظ على حالة النظافة العامة، وعدم إلقاء المخلفات والقمامة بشوارع القرية أو فى مجاريها المائية.

وأكد عطية الله، خلال زيارته للقرية، اليوم الأحد، أنه سيتم مخاطبة وزارة الموارد المائية الري لبحث إمكانية تغطية مصرف” السعرانة” حرصاً على حياة أهالى القرية وأبنائهم. واستمع، عطية الله، خلال جولته لشكوى الأهالى من تعرض منازلهم للغرق نتيجة انسداد المصرف من جراء إلقاء القمامة والمخلفات المتراكمة فيه، واستمع لتخوفات الأهالي من سقوط أطفالهم بالمصرف, فضلا عن الشكوى من الروائح الكريهة التى تنبعث منه مما يجعلهم عرضة للإصابة بالأمراض.

وجدير بالذكر أن طفلتين قد غرقتا بالمصرف من قبل هما: تسنيم عشرى عبد العليم السيد، وابنة عمها تسنيم مشرف عبد العليم السيد.

كانت” ولاد البلد ” قد نشرت تقريرا مصورا، يوم 25 فبراير الماضي، عرضت فيه لمشكلة مصرف السعرانة” الذى يمتد بطول 400متر داخل قرية فرج العلويةن والمصرف مخصص لتصريف مياه الرى الخارجة من الأراضي الزراعية، وهو حيوى للزراعة، لكن عدم تطيره بصورة دورية، وتعامل المواطنين معه، كمقلب للقمامة والمخلفات الأخرى يجعله خطرا على الصحة العامة وسلامة وحياة الأطفال.

شاهد تقرير” ولاد البلد” المنشور في 25 فبراير الماضي” مصرف فرج سالم بالفيوم يبتلع طفلتين”.