عزلة جبرية على أهالي دمو بسبب قطع الطريق المؤدية للفيوم

عزلة جبرية على أهالي دمو بسبب قطع الطريق المؤدية للفيوم
كتب -

الفيوم- محمد عادل:

يعاني أهالي مساكن دمو القديمة والجديدة ودمو البلد والعزب المجاورة بمركز الفيوم، من قطع الطريق المؤدية إلى المدينة، منذ ثلاثة أسابيع، بسبب هبوط مفاجيء في الطريق بمنطقة البطس.

وكان الأهالي تقدموا بشكوى للدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، من البطء الشديد في عملية الإصلاحات بالطريق، والتي بدأت منذ حوالي ثلاثة أسابيع، ما يضطرهم إلى الوقوع فريسة للسائقين، والذين يقومون بمضاعفة الأجرة، إضافة إلى ارتيادهم طرقا بديلة تكلفهم الكثير من الوقت والعناء، مناشدين المحافظ التدخل لحل هذه المشكلة وفتح الطريق.

وقال محمد سعيد، سائق تاكسي، وأحد سكان إيواء دمو: تقدمنا بالكثير من الشكاوى لمجلس مدينة الفيوم وللمحافظ، ولم نر أية استجابات من المسؤولين، وقمنا بانتخاب السيسي ونجح بالفعل، والآن نطالبه بالضغط على المسؤولين لحل مشاكلنا ومعاقبة المقصرين في إصلاح طريق دمو ومرافقه، مشيرا إلى معاناتهم منذ سنوات، فالمياه لا تأتي إلا ساعتين في اليوم، والصرف الصحي مسدود ومتهالك.

يذكر أن منطقة دمو تضم 8 مدارس بمختلف المراحل التعليمية، وينتقل إليها يوميا الآلاف من الطلبة والمدرسين والعاملين، إضافة إلى سكان القرى وتوابعها، وسكان العمارات الجديدة التي أقيمت بمنطقة التوسع العمراني الجديد.