عزبة “سعد روبي” بلا مياه شرب منذ 30 يوما

عزبة “سعد روبي” بلا مياه شرب منذ 30 يوما انقطاع مياه الشرب بإحدي قري الفيوم - تصوير إيمان عبداللطيف

يعاني المئات من الأهالي بعزبة سعد روبي التابعة لقرية فانوس بمركز طامية، من انقطاع مياه الشرب منذ ما يقرب من شهر، ورغم تقدم الأهالى بالعديد من الشكاوى إلي مجلس مدينة طامية، لم يستجب أحد لهم.

يقول عاطف محمود، أحد أهالي القرية،  العزبة يسكن بها أكثر من 4 آلاف مواطن، ولأن مياه الشرب مقطوعة منذ أكثر من شهر، يضطر الأهالي إلى الذهاب إلى العزب والقرى المجاورة للحصول على المياه، أو شرائها، ومع ارتفاع درجة الحرارة وصيام الشهر الفضيل نطالب محافظ الفيوم بسرعة التدخل لحل هذه الأزمة.

ويضيف أحمد ناجي، أحد أهالي القرية، الحق فى الحصول على مياه شرب نقية ونظيفة أبسط حقوق المواطن في بلده ورغم ذلك “مش لاقيينها”، ولكى نحصل على المياه نضطر لقطع مسافة أكثر من 3 كيلو مترات لملء “جراكن” مياه أو شرائها.

من جانبه قال اللواء هشام درة، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالفيوم، في تصريحات لـ “ولاد البلد”  إنه لم يتقدم أحد من أهالى عزبة سعد روبي، بشكوي بخصوص انقطاع المياه، مشيرا إلى أن انقطاع المياه في قرى مركز طامية يعود إلى دخول محطة مياه الشرب فى عملية رفع كفاءة لتعمل بكامل قوتها.

وأضاف درة، سنعمل على وجود حل لهذه المشكلة، لحين الانتهاء من أعمال الصيانة داخل المحطة التي من المنتظر أن تنتهي خلال 6 شهور.

 

الوسوم