طلاب الثانوية العامة بالفيوم يشكون من صعوبة امتحان اللغة العربية

طلاب الثانوية العامة بالفيوم يشكون من صعوبة امتحان اللغة العربية
كتب -

الفيوم- منال محمود ورانيا جودة:

شكا طلاب الشهادة الثانوية العامة “نظام حديث”، بمحافظة الفيوم، اليوم الأحد، من صعوبة امتحان اللغة العربية، خاصة في جزئي النحو والأدب، في الوقت الذي شهدت فيه بعض اللجان تأخر فتح أبوابها.

وشهدت لجان الإمتحانات بمدارس؛ النهضة الإعدادية، والثانوية بنات، والتجريبية الإعدادية، بمدينة الفيوم، العديد من الإجراءات الأمنية المشددة، من قبل قوات الشرطة والجيش.

وفي مدرسة النهضة الإعدادية بنات، رفض أفراد الأمن دخول الطالبات اللاتي يحملن هواتف محمولة، مما أدى إلى تأخر فتح اللجان حتى التاسعة والربع صباحا.

واشتكت الطالبات من صعوبة الامتحان، مبررين ذلك بأنه لا يتناسب مع الفترة الزمنية المحددة.

وشهدت مدرسة الفيوم الثانوية بنات، تحرير محضر إثبات حالة بمعرفة الشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم بالفيوم، لامتناع الطالبة ش. ش. ع، عن دخول الامتحان، رغم حضورها للمدرسة، حيث قرر محمود أبو الغيط، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إخطار لجنة النظام والمراقبة بالوزارة.

وفي السياق نفسه؛ قال المهندس محمود أبوالغيط، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، أن سير امتحانات الثانوية العامة “نظام حديث” تم بشكل طبيعي، وبدون عوائق ، مشيرا إلى حدوث حالات فردية، تزامنا مع بدء الامتحان، حيث مزق طالب بمدرسة فيديمين الثانوية ورقة الإجابة، وتكررت الواقعة نفسها، بلجنة بمدرسة سنهور للتعليم الأساسي، وتم اتخاذ اللازم حيال هذا التصرف، كما وقعت حالة إغماء لطالبة بمدرسة إطسا الثانوية وتم نقلها إلى المستشفى لمعالجتها.