سوشيال ميديا “ولاد البلد ” : أزمة الباعة الجائلين في الفيوم

سوشيال ميديا “ولاد البلد ” : أزمة الباعة الجائلين في الفيوم
كتب -

الفيوم – محمد محسن

أثارات تغطية مصورة لأزمة الباعة الجائلين بمحافظة الفيوم , نشرتها صفحة “إصدار الفيومية الصادر عن مؤسسة ولاد البلد ” على الفيسبوك , العديد من التعليقات من قبل مستخدمي موقع التواصل بالمحافظة , فمنهم من أعلن تذمره من إشغال الباعة للطريق العام , وما يصحبه من تعطل لحركة المرور , ومنهم من تعاطف مع الباعة مطالبا بإيجاد حلول بديلة لهم .

ونعرض عليكم بعض من هذه التعليقات ; فقال محمود أبوالنجا : أن الباعة يحتلون أكثر من ثلثي مساحة الشارع , وقال مازن رجب : المحافظة كلها أصبحت مكان للباعة الجائلين , وقال آخر , أن السيارات تسير بصعوبة وسط هذه الإشغالات التي تكاد أن تصل لمنتصف الطريق , وطالب أحد المواطنين بضرورة مقاطعة هؤلاء الباعة ,وعدم الشراء منهم حتى يتركوا الشارع .

وفي ظل هذه التعليقات المتذمرة من الباعة الجائلين , كانت هناك العديد من التعليقات المتعاطفة مع الباعة , مطالبين بضرورة توفير بديل لهم , قبل الحديث عن إشغالهم للطريق العام , ومن هذه التعليقات ; قالت صافي نادي : “هياكلوا منين .. مش كفاية قاعدين على الأرصفة في الجو الحر ” , وقال مصطفى معبد ” لناس ده اكل عيشها ومصدر رزقها المفروض حضرتك بدل ما انت زعلان انهم بيجتهدوا وبيشتغلوا وزعلان ان عربية سيادتك بتلاقى صعوبه انها تعدى علشان الشارع بيكون زحمه حضرتك ممكن توجهه نداء للساده المسؤلين بتوفير مكان او سوق تجارى الناس البسيطه دى تبيع فيه ” .

وطالب آخرين بضرورة توفير أماكن بديلة لهؤلاء الباعة , لكي يكون مصدر عيش لها , بدلا من الوقوف في الطريق العام وإشغاله , وتوقيع غرامات على من يرفض مغادرة الطريق العام إلى الأكشاك المخصصة لهم .

 

 

//