سائقو التوكتوك بيوسف الصديق يطالبون بتوفير موقف ومسؤول: لسنا جهة التنفيذ

سائقو التوكتوك بيوسف الصديق يطالبون بتوفير موقف ومسؤول: لسنا جهة التنفيذ صورة من عشوائية الوقوف

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.


يشكو عدد من سائقو التوتوك بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، من عدم وجود موقف خاص بهم يساعدهم على العمل في ظل حرارة الصيف بدلاً من الوقوف في وسط الشوارع، “ولاد البلد” ترصد معاناة السائقين.

رخصة سير
يقول محمد ياسر، سائق ، إنه لا يوجد مكان خاص للتوكتوك داخل مدينة يوسف الصديق رغم وجود مسؤول من المرور متخصص في اعطاء “بون” للسائقين ويعامل في الدور كباقي سيارات الأجرة، ورغم ذلك لا يوجد موقف مخصص للوقوف به، مؤكدا أن معه رخصة سير للتوكتوك من مجلس المدينة ويسير رسمياً في المدينة .


ويردف محمد عبدالله، سائق توتوك، قائلا:” عندى أولاد وعلي أقساط زكل يوم والتاني تحصل مششكلات ومشادات بين سائقيى موقف الشيمي وسائقي التوكتوك بحجة عدم وجود حق لأى سائق توكتوك لكى يقف في الموقف” ، مطالباً بضرورة توفير موقف للسائقينلأن التوكتوك بعد ترخيصه من مجلس المدينة أصبح بالدور كمواقف السيارات.

مشادات مستمرة
ويستائل محمود حمدى، سائق توكتوك عن السبب والدافع من ترخيص التوكتوك بدون موقف وتركه كوسيلة تسير في الشارع وسط حرارة الطقس التى تؤثر سلبا على الماكينة والسائق؟! ، مؤكداً إنه تقدم بأكثر من شكوى هو وعدد من السائقين المرخصين الماكينة لمجلس المدينة للمطالبة بتوفير موقف ، ووعدهم نائب رئيس المجلس، ولكنه لم تتم الإستجابة حتى الآن، متابعاً “مفيش غير التثبيت في السائقين وبس”.
فيما يؤكد أحمد جاب الله، على وجود مشادات وخناقات مستدامة بين السائقين في الموقف وكذلك سائقي التوكتوك كلما قرر سائق توكتوك أن يأتى ويقف بجانب سيارة لينادى على الراكب لتوصيله إلى منطقته.

وعود
و يرد أحمد على، مسؤول ترخيص التوكتوك بمجلس مدينة يوسف الصديق، إن السائقين بالفعل تقدموا بأكثر من مرة بشكاوى للمطالبة بتوفير موقف للتوكتوك بإعتباره وسيلة مواصلات، ولكن التعطيل من إدارة المواقف حيث قمنا بمخاطبتها ووعدوا بالنظر في الشكوى وتوفير موقف، ولكن يحتاجون وقتاً لإختيار المكان، واعداً بإرسال خطاب مرة إلى بإسم مجلس المدينة لحث على سرعة توفير الموقف.

الوسوم