ردود الفعل بالفيوم: تأييد وتنديد و6 إبريل لا تهتم بحكم حظرها

ردود الفعل بالفيوم: تأييد وتنديد و6 إبريل لا تهتم بحكم حظرها
كتب -

الفيوم – محمود عبد العظيم ورانيا جودة:

تباينت أراء الأحزاب والقوى السياسية فى محافظة الفيوم, بين مؤيد ومعارض حول قرار المحكمة بحظر أنشطة حركة 6 إبريل, “ولاد البلد ” استطلعت رأى منسق الحركة بالفيوم، وبعض الأحزاب السياسية بالمحافظة وتعليقاتهم حيال هذا الحكم.

فيقول أحمد ربيع أمين حزب المصريين الأحرار بالفيوم، إن حركة6 إبريل كان لها دور كبير فى المعارضة فى السابق، ولكنها انحرفت عن الطريق المستقيم وعن المسار السياسى القويم، واصبح حول أدائها السياسي علامات استفهام كثيرة؟.

وأكد ربيع أنه يؤيد قرار المحكمة، وانه لا تعليق على أحكام القضاء، حيث انه موثق بمستندات وحقائق، وتساءل ربيع عن وسائل دعم الحركة، ومن يدعمها؟ وأضاف: الحركة اتخذت مسلك العنف فى الشارع المصرى الآن.

وقال الدكتور وليد نصر، أمين الحزب المصرى الديموقراطي بالفيوم، إن القرار سابقة خطيرة في العمل السياسي، رغم كونه حكم أول درجة وصادر من محكمة غير مختصة، مؤكدا أن حركة 6 إبريل حركة سلمية لم تتخذ العنف نهجا لها، رغم إختلافنا السياسى معها.

وأضاف: ما صدر فى حيثيات الحكم من تمويل أجنبى من جهات معلومة أوغير معلومة لم يكن مثبتا، ولم يكن واضحا على الحركة، لافتا إلى أنه يثق تمام الثقة أن الحكم سيتم نقضه فى القريب.

من جانب أخر، قال محمد شعبان منسق حركة 6 إبريل بالفيوم: إننا لم نستقبل هذا القرار بأى نوع من الإهتمام، حيث كان متوقعا، فنحن كحركة لم يكن لنا أى كيان قانونى أو إطار سياسى، ولم يكن لنا سند فى الدستور الجديد، لذلك قرار حظرنا كان من الأشياء المتوقعة.

وأضاف شعبان: الحركة لها مؤسسة قانونية اسمها” مؤسسة 6 إبريل للتوعية والتنمية” وهى إطار قانونى، ونعمل من خلاله، أما ما حدث من حظر انشطتنا والتحفظ على اموالنا وممتلكاتنا، فالحركة لم يكن لديها أموال ولا ممتلكات، فنحن كحركة 6 ابريل بالفيوم غير قادرين على تأجير مقر للحركة بالمحافظة.

واعتبر، شعبان، حركة 6 إبريل هى” الشوكة فى كل نظام فاسد ومستبد يريد تشويهها حتى لا تكن عائقا أمامه وكشف فساده، من وقت الرئيس الأسبق حسنى مبارك الى الآن، لذلك فهم يتهموننا ويصفونا بالخونة والعملاء، والكثير من الإتهامات والإفتراءات، لكننا لا نهتم لذلك لأننا سنناضل ونناضل، وهذا القرار لن يعوق مسيرتنا فى النضال”.

يذكر أن محكمة الأمور المستعجلة بالقاهرة أصدرت قرار اليوم الإثنين، بوقف وحظر أنشطة حركة 6 إبريل، والتحفظ على مقارها بجميع محافظات الجمهورية.

وجاء فى حيثيات المحكمة إن حركة 6 إبريل حصلت على مال من دون ولاء للوطن، والتعدى على جهات أمنية، وإقامتهم بإراقة الدماء من غير إحساسا ولا شعور بأى ذنب وإن أعضاء تلك الحركة يستقوون بدولة عظمى، هى أمريكا لقطع المعونة الأمريكية.