رئيس اتحاد طلاب جامعة الفيوم : 17 طالبا مقبوض عليهم وإحالة 6 لمجالس تأديب

رئيس اتحاد طلاب جامعة الفيوم : 17 طالبا مقبوض عليهم وإحالة 6 لمجالس تأديب
كتب -

الفيوم – محمد محسن:

أعلن أحمد سيد، رئيس اتحاد طلاب جامعة الفيوم, أن إدارة الجامعة حولت 6 من الطلاب إلى مجالس تأديب، 4 منهم طلاب بكلية الهندسة, وطالب بكلية الزراعة، وأخر بكلية العلوم, وذلك لرفضهم حضور التحقيق بشأن ما وجه إليهم من اتهامات بمحاولة الاعتداء على مكتب عميد كلية الهندسة بجامعة الفيوم.

وأوضح، سيد، لـ” ولاد البلد” أن أحداث الواقعة ترجع لفاعلية” يوم من رابعة”, التى كانت تنظمها حركة” طلاب ضد الانقلاب” أمام مبنى كلية الهندسة, الأربعاء قبل الماضي, وقام أثنائها الدكتور حازم عطية، عميد كلية الهندسة, بفصل التيار الكهربائي عن الفاعلية, مما دفع المشاركون فيها, إلى دخول مبنى الكلية والتظاهر أمام مكتب العميد.

وفي سياق متصل, قال سيد:” لقد أصدرت إدارات الكليات العديد من الاستدعاءات لأولياء أمور الطلاب الذين يشاركون في تظاهرات حركة” طلاب ضد الانقلاب بالجامعة”, دون إبداء أسباب الاستدعاء”, ولفت إلى أنه تم توجيه طلب استدعاء لوالده هو نفسه, ولكنه وصل بريديا في ذات اليوم المقرر حضور والده فيه طبقا للاستدعاء.

وبخصوص طلاب الجامعة المقبوض عليهم, كشف سيد, أن عددهم وصل إلى 17 طالبا يقبعون خلف القضبان, وذلك عقب إلقاء القبض على طالبين هذا الأسبوع, وهما: اسلام عبدالفتاح، بالفرقة الرابعة بكلية الهندسة, والطالب أحمد حاتم النشار، بالفرقة الخامسة بكلية الطب.