جنايات الفيوم تخلي سبيل أحمد عزت بعد 6 أشهر من الحبس

جنايات الفيوم تخلي سبيل أحمد عزت بعد 6 أشهر من الحبس
كتب -

الفيوم – محمد محسن:

أخلت محكمة جنايات الفيوم سبيل أحمد عزت، الطالب بكلية الهندسة جامعة الفيوم, بكفالة مالية قدرها ألف جنيه.

يذكر أن أحمد من أبناء محافظة الأسكندرية, ويسكن بالمدينة الجامعية لطلاب جامعة الفيوم, حيث يدرس بقسم الهندسة الكهربية بكلية الهندسة، وقضى أحمد في محبسه قرابة الـ6 أشهر, عقب إلقاء القبض عليه بمحيط ميدان المسلة, خلال فض قوات الأمن مسيرة لعناصر تنظيم الإخوان المسلمين بالفيوم، ووجهت له اتهامات بالانتماء لجماعة الإخوان المسلمين, ومشاركته في أعمال شغب يوم السادس من أكتوبر الماضي.

وكان الإفراج عن أحمد عزت المطلب الأول لإضراب طلاب كلية الهندسة بجامعة الفيوم, والذي استمر في الفترة ما بين 30 نوفمبر وحتى 6 ديسمبر الماضيين, وقد امتحن أحمد عزت مواده بالفصل الدراسي الأول بمقر محبسه بسجن دمو العمومي, بعد أن خصصت الجامعة أحد أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة للملاحظة عليه خلال امتحاناته.

ويقول زملاء أحمد بالكلية أنه” ليس له علاقة بجماعة الإخوان, وتصادف تواجده بمحيط ميدان المسلة, خلال فض قوات الأمن لمسيرة الأخوان, حيث كان يقوم بشراء بعض مستلزماته من المنطقة, وتم إلقاء القبض عليه عشوائيا”.

الجدير بالذكر أن هناك 14 طالبا من جامعة الفيوم, تم إلقاء القبض عليهم في أحداث متفرقة خلال الشهور الثمانية الماضية, كم تم إلقاء القبض على نائب رئيس اتحاد الطلاب بالجامعة الطالب أحمد صلاح عبدالله , وأخلي سبيله عقب أسبوعين من القاء القبض عليه.