جامعة الفيوم تنظم مؤتمر “ميتانويا” لدعم المواهب والأفكار الناجحة

جامعة الفيوم تنظم مؤتمر “ميتانويا” لدعم المواهب والأفكار الناجحة
كتب -

الفيوم – محمد عادل:

نظمت جمعية مهندسي الكهرباء والإلكتروينات بالتعاون مع جامعة الفيوم، مؤتمرا بعنوان “ميتانويا”، بقاعة مؤتمرات المكتبة المركزية، وبالتعاون مع اللجنة القومية لرعاية الأنشطة الطلابية، اليوم السبت، بحضور الدكتور خالد عطا الله، مدير الأنشطة الطلابية بجامعة الفيوم، وعدد من الأساتذة والطلاب.

وقال المهندس عبد التواب العشيري، مدير المؤتمر، أن الهدف من هذا المؤتمر هو نشر الأفكار الإيجابية من خلال عرض مبادرات وأفكار ومواهب ناجحة في مجالات مختلفة، كي يستفيد الطلاب منها ولكي نرى مئات وآلاف الناجحين في شتى المجالات.

استضاف المؤتمر محمود وائل، أذكي طفل في العالم, والذي وصل معدل ذكائه الي 155%, ومن المقرر أن يضاف إلى موسوعة جينيس للعباقرة العام المقبل, حيث إن عبقرية الطفل في مجال الحساب الآلي ستجعله قريبا جدا أصغر مدرس في التاريخ, وسيعطي دروسا في الجامعة الأمريكية في القاهرة, وقال عنه العالم أحمد زويل، بأنه سيحصل على جائزة نوبل في المستقبل القريب بلا شك.

كما حضر معاذ حبيب، أصغر مدرب وباحث علمي مصري، معتمد من وازرة البحث العلمي، وحصل على العديد من الجوائز العربية والاوربية في مجال السيارات، ومنها المركز الرابع في محاكاة جائزة نوبل، كما تم تكريمه في المكسيك والمرصد الفلكي الأوربي، لابتكاره جهازا لمنع تصادم السيارات.

وأوضح طه عادل، بطل العالم، في رفع الأثقال، من متحدي الإعاقة، أن الصعوبات تكمن في العقل وليست في الجسد وأنه من السهل الوصول إلى القمة، خلال كلمته في المؤتمر.