جامعة الفيوم تتدرب على الاتجاهات الحديثة في التدريس الجامعي

جامعة الفيوم تتدرب على الاتجاهات الحديثة في التدريس الجامعي
كتب -

الفيوم – رانيا جودة:

افتتح الدكتور عبد الحميد عبد التواب، رئيس جامعة الفيوم، اليوم الاثنين, الدورة الحادية والعشرون لإعداد المعلم الجامعي والتي تستمر حتى يوم 25من الشهر الجاري, بحضور الدكتور خالد حمزة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

تهدف الدورة إلى الارتقاء بمهارات الأداء التدريسي للمعيد والمدرس المساعد من خلال عرض الاتجاهات الحديثة في التدريس الجامعي، وممارسة التدريس الفعلي أثناء الدورة، وكذلك التعرف على أحدث طرق التدريس العملية والشفهية.

وأشار، عبد التواب، إلى أهمية التواصل والحوار البناء بين أعضاء هيئة التدريس وطلابهم، وتنمية القدرة على التفاعل المعرفي والعاطفي والسلوكي معهم؛ مما يسهل تبادل الخبرات والمفاهيم بين الأجيال.

إلى هذا، أشار رئيس جامعة الفيوم إلى أنه في إطار التعاون بين وحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي وجامعة الفيوم , فإن الوحدة تعمل على دعم تنفيذ مشروعات المشاركة الطلابية لدعم التميز, وولفت، عبد التواب، إلى أن المساهمة المالية لهذه المشروعات سيتم تمويلها بالكامل من وحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي على أن تكون مساهمة الجامعة من خلال توفير الإمكانيات والمرافق التي ستحتاجها هذه المشروعات خلال فترة تنفيذها وذلك سيساعد في تخفيض الأعباء المادية على الجامعات.