تلقي طلبات إدخال العدادات الكودية بالفيوم للمناطق العشوائية يونيو المقبل

تلقي طلبات إدخال العدادات الكودية بالفيوم للمناطق العشوائية يونيو المقبل
كتب -

الفيوم – منال محمود:

قال حسين محمود الصباغ، وكيل وزارة الكهرباء والطاقة بالفيوم، إنه سيتم تلقي طلبات إدخال العدادات الكودية للمناطق والمباني العشوائية بداية يونيو المقبل، باستخدام كروت الشحن المدفوعة مقدمًا.

وأشار”الصباغ” إلى أن هذه العدادات ستعمل بنظام كروت الشحن بشكل شهري، حيث يقوم العملاء بشراء هذه الكروت وشحنها عن طريق شركة الكهرباء، وستتراوح قيمة كارت شحن الكهرباء ما بين 50 و150 جنيهًا.

وأضاف “الصباغ”: الموافقة على إدخال العداد ستتم وفقًا لعدة شروط يجب أن تتوافر في المبنى، أهمها ألا يكون مقام على أراضي أملاك الدولة أو يتكون من عدد طوابق مخالفا لشروط البناء (الأبراج) أو مقام بجوار خطوط الكهرباء، أو مقام في منطقة أثرية”.

وأوضح: “توصيل التيار وتركيب العدادات سيتم على مرحلتين الأولى للعقارات التي بها كهرباء أو ما يسمى الوصلات الأرضية، أما المرحلة الثانية فستتضمن العقارات التي ليس بها تيار أو وصلات أرضية”.

وشدد على أنه لن يتم تركيب العدادات الكودية بأسماء الملاك وإنما بأرقام كودية حتى لا تتحول هذه العدادات إلى سندات ملكية، ولن يمنع تركيبها إزالة العقار.

وحول الغرض من تركيب هذه العدادات، قال الصباغ: “حتى تضمن الدولة الحصول على قيمة التيار الكهربائي داخل هذه العقارات ومواجهة سرقة التيار الكهربائي التي زادت بصور ملحوظة خلال الفترة الماضية”.