تصدع منزل بالفيوم نتيجة انفجار بمعمل ألبان

تصدع منزل بالفيوم نتيجة انفجار بمعمل ألبان
كتب -

الفيوم  – مينا محسن:

حدث انفجار، اليوم الإثنين، معمل ألبان بأحد العقارات بشارع السلخانة الرئيسى، بمدينة الفيوم، ولم يسفر الحادث عن خسائر في الأرواح، وتسبب في هدم واجهة المبني، وتصدع بعض الحوائط والأعمدة، وأرجع شهود عيان سبب الانفجار إلى انفجار اسطوانات البوتاجاز والثلاجات المستخدمة في المعمل.

وانتقل الدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، واللواء أحمد الجزار، رئيس مركز ومدينة الفيوم، بتفقد موقع الانفجار، والتأكد من أنه لم يسفر عن أي خسائر في الأرواح، والتقى مع عدد المواطنين، واستمع منهم لملابسات الحادث وأسباب الانفجار.

وأصدر محافظ الفيوم توجيهات بضرورة إخلاء العقار من السكان حتى يتم التأكد من سلامته الأمنية حفاظاً علي سلامة المواطنين، كما أصدر تكليفات بتشكيل لجنة من كلية الهندسة بجامعة الفيوم والإدارة الهندسية بمجلس مدينة الفيوم لمعاينة مكان الحادث والتعرف على أسبابه وملابساته وحصر التلفيات وإعداد تقرير تفصيلي بحالة العقار وسلامته الأمنية يعرض علي المحافظ شخصياً.

وأكد المحافظ ضرورة العمل على قدم وساق لرفع جميع المخلفات الناتجة عن الانفجار ومتابعة عمل اللجنة المشكلة للانتهاء من إعداد التقرير الفنى والهندسى فى أسرع وقت.