بيان لـ” التحالف” بالفيوم: 170 فاعلية خلال أسبوع

بيان لـ” التحالف” بالفيوم: 170 فاعلية خلال أسبوع
كتب -

الفيوم – ولاد البلد:

أصدر التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمحافظة الفيوم, اليوم السبت، بيانا إعلاميا تحت عنوان “170 فاعلية رافضة للانقلاب العسكري خلال أسبوع”, وأطلق بيان التحالف على هذا الأسبوع اسم “قاطع رئاسة الدم”, وذكر البيان أن نحو عشرات الآلاف من أبناء محافظة الفيوم قد شاركوا في تلك الفعاليات التى تنوعت ما بين مسيرات طلابية, وسلاسل بشرية, وفراشات, وعروض داتا شو, ووقفات احتجاجية.

وأشار البيان إلى أن محافظة الفيوم شهدت؛ خلال الأسبوع الماضى؛ رقما قياسياً بـ 170 فعالية رافضة للانقلاب العسكرى، حسب وصف البيان.

وذكر البيان أن أولى هذه الفعاليات كانت الجمعة قبل الماضية, حيث بدأ المتظاهرون اسبوعهم بانطلاق 5 تظاهرات خرجت من مدينتى الفيوم وطامية للمشاركة فى فعاليات مليونية ” قاطع .. رئاسة الدم ” , وأضاف البيان: أنه رغم قيام قوات الأمن بإطلاق قنابل الغاز تجاه هذه التظاهرات إلا أن المتظاهرين استكملوا التظاهرات.

وقال البيان: إن الفعاليات التي نظمها التحالف وصل عددها 170 فعالية‘ منها 51 فعالية في مركز يوسف الصديق, و 31 فعالية بمركز الفيوم, و33 فعالية بمركز إطسا, و21 فعالية بمركز إبشواى, و12 فعالية بمركز سنورس, و6 فعاليات بمركز طامية، وشهدت مدينة الفيوم 16 فعالية خلال هذا الأسبوع, منها 5 فعاليات بجامعة الفيوم.

وأضاف بيان التحالف: شارك العديد من الحركات في تنظيم هذه الفعاليات, ومنها طلاب ضد الانقلاب, ونساء ضد الانقلاب, وزهروات ضد الانقلاب, وأشبال ضد الانقلاب.

وأشار بيان التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمحافظة الفيوم إلى أن هذه الفعاليات تأتى في إطارتصعيد الموجة الثورية الثالثة في أسبوع ثوري مهيب تحت شعار “قاطع رئاسة الدم” لا راحة فيه لباطل، وإلى جعل يومى المسرحية الهزلية فصلين يتحاكى فيهما العالم بسقوط عصابة السطو المسلح على ثورة 25 يناير وسلطة الشعب وإرادته”، بحسب البيان.