انطلاق فعاليات مسابقة الطالب المثالي للتنافس على مستوى جامعة الفيوم

نظمت إدارة النشاط الاجتماعي والأسر الطلابية بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة الفيوم، اليوم الأربعاء، فعاليات مسابقة الطالب والطالبة المثاليين على مستوي الجامعة من الطلاب الفائزين باللقب على مستوى كل كلية.

وقال الكابتن هشام رجب، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، اليوم الأربعاء، في تصريح لـ”الفيومية”، إن المسابقة اختتمت المرحلة الأولى للتنافس على مستوى الكليات الأسبوع الماضي بعد اختيار طالب وطالب ممثل لقب الطالب المثالي على مستوى الكلية للتنافس في المرحلة الثانية على مستوى الجامعة، ثم الفائزين ينافسوا على مستوى الجامعات المصرية.

وأوضح رجب، أن الهدف من المسابقة يكمن في اكتشاف الطلاب المتميزين الذين يمثلون طليعة علمية وثقافية ومجتمعية ونموذج مثالي للطلاب الجامعيين. بالإضافة إلى تنمية الوعي الثقافي وتوطيد أواصر الصداقة وإذكاء روح التنافس والولاء بين طلاب الجامعة بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمهارات بين الطلاب.

وأوضح رجب، أن عدد الطلاب المصعدين للتنافس على مستوى الجامعة 31 طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة الفائزين باللقب على مستوى كل كلية.

فيما تحدث الدكتور أحمد عبد السلام ضمن لجنة التحكيم للمسابقة، قائلاً :”إن المسابقة في المرحلة الثانية تتسم بالصعوبة والتحدي للتصفية النهائية بين الطلاب لاختيار طالب ممثل عن الجامعة يفوز بلقب الطالب المثالي لجامعة الفيوم وينافس على مستو الجامعات المصرية، وكذلك الحال بالنسبة للطالبات.

ويشير عبد السلام، إلى أن المرحلة الثانية تستهدف اختبار الطالب في كافة مهاراته الفكرية والاجتماعية والقافية، بالإضافة لمهارات القوة ونقاط الضعف التي تكشف شخصية الطالب ومدى ثباته.

ويوضح عبد السلام شروط المسابقة في المرحلة الثانية قائلاً: لا بد من توافر تسعة معايير يقيم الطلاب عليها من قبل هيئة التحكيم، واختبار تحريري واسئلة في المعلومات والثقافة العامة،  وتتكون المعايير من مهارات استخدام الحاسب الآلي، وتقييم للسمات الشخصية والمظهر العام، بالإضافة إلى معرفة الأنشطة الطلابية التي شارك بها كل طلاب، والإسهامات في العمل المجتمعي موثقاً بالمستندات، واللغات الأجنبية التي يجيدها الطالب واللغات الأجنبية التي يجيدها الطالب، وبرامج التنمية البشرية، والثقافة العامة.

الجدير بالذكر، أن المسابقة انطلقت فعالياتها منذ منتصف شهر نوفمبر الماضي بين كليات جامعة الفيوم.

 

الوسوم