“المحليات للشباب” تبحث تنشيط السياحة في محافظة الفيوم

“المحليات للشباب” تبحث تنشيط السياحة في محافظة الفيوم
كتب -

الفيوم- محمد عادل:

نظمت حملة “المحليات للشباب”، بمحافظة الفيوم، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، واتحاد المرشدين السياحيين العرب، برنامجا خاصا لتنشيط السياحة بالمحافظة، بدأت فعالياته ظهر اليوم الاثنين، بحضور الدكتور عاصم مرسي، مدير عام الشباب والرياضة بالفيوم، ووفد من اتحاد المرشدين السياحيين العرب.

وتضمنت الفعالية كلمة ضد الإرهاب، ودعم السياحة بعدة لغات هي “الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية واليابانية والروسية”، كما تضمنت كلمة لممثلين عن دولة تونس، بهدف تنشيط السياحة العربية والأجنبية إلى المحافظة والمساعدة في طرحها على الخريطة السياحية لمصر، لما تتميز به المحافظة من هدوء وطبيعة ريفية، ووجود الكثير من المعالم السياحية والأثرية فيها، والتي تجعلها مؤهلة لأن تكون في مقدمة خريطة السياحة المصرية والعالمية.

انتهت الفعالية بعد أن قام المرشدون السياحيون العرب والمصريين باستقلال القوارب الخشبية، ببحيرة قارون، لإرسال رسالة عبر الفضائيات، والصحف بلغات أجنبية مختلفة لدعم وتنشيط السياحة بمصر، وبمحافظة الفيوم على وجه الخصوص.

يذكر أنه كان من المقرر أن يحضر الدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، ولكنه كان يشارك بمؤتمر التنمية الاقتصادية المحلية، الذي أقيم بنادي قارون بمدينة الفيوم، وانتهت فعاليات المؤتمر الساعة الرابعة من عصر اليوم، مما حال دون حضوره الفعالية .