القومي للمرأة يحث سيدات الفيوم على المشاركة فى الانتخابات

القومي للمرأة يحث سيدات الفيوم على المشاركة فى الانتخابات
كتب -

الفيوم – رانيا جودة:

نظم المجلس القومي للمرأة, فرع الفيوم, اليوم الأحد، ندوة تثقيفية لتوعية السيدات بأهمية اختيار المرشح في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية, وذلك في إطار فعاليات” برنامج المرأة الناخبة”, الذي أطلقه المجلس لتوعية سيدات مصر.

عقدت الندوة بمقر جمعية تنمية المجتمع بقرية دمو, التابعة لمركز الفيوم, وحضر الندوة, المستشار وائل أحمد عبد الله، رئيس محكمة الاستئناف بأسيوط، محاضر بكلية الحقوق بجامعة بني سويف, والشيخ رمضان حسن محمد مراد، وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، وليلى طه قاسم، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم.

من جانبه، أشار المستشار وائل أحمد, إلى أهمية المشاركة السياسية للمرأة وكيفية اختيار المرشح والشروط الواجب توافرها في الناخب, موضحًا الفرق بين عضو المجلس المحلي ونائب البرلمان، وأهمية الصوت الانتخابي في صنع القرار.

بينما قالت ليلى طه, إن المجلس القومي للمرأة  دائمًا ما يساند المرأة من منطلق دوره الهام تجاه المرأة وحقوقها في كافة المجالات ومنها السياسية, مشيرة إلى حرص المجلس على النهوض بمستوى المرأة في المجتمع.

يذكر أن المجلس القومي للمرأة، نظم ندوة تثقيفية ضمن فاعليات برنامج المرأة الناخبة, أمس السبت, بمقر جمعية رابطة المرأة العربية بقرية أبو كساه, بمركز أبشواى, محافظة الفيوم، وذلك بحضور الدكتور صابر عطا، رئيس مجلس إدارة الجمعية، وحسام عبد التواب، أخصائي شؤون محليات, بالمجلس القومي للمرأة بالفيوم, والمستشار أسامه العطفى، نائب رئيس محكمة استئناف القاهرة، والشيخ روبى ربيع حموده، مدير عام الدعوة بأوقاف الفيوم.