القبض على أستاذ بكلية الطب وتعليق قيد طالبين بجامعة الفيوم

القبض على أستاذ بكلية الطب وتعليق قيد طالبين بجامعة الفيوم
كتب -

الفيوم – محمد محسن:

ألقت قوات الآمن القبض على الدكتور حازم عيد, المدرس المساعد بكلية الطب بجامعة الفيوم, تبعا لما تم تداوله على عدد من صفحات “الفيسبوك”، ومن جانبها أعلنت إدارة كلية الطب بالجامعة تعليق قيد طالبين بالكلية مؤقتا، بسبب حبسهم احتياطيا على ذمة عدد من القضايا.

وكانت عدد من  الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فسيبوك”, منها صفحة طلاب ضد الانقلاب بجامعة الفيوم, وطلاب مصر القوية, تناقلت خبر إلقاء القبض على الدكتور حازم عيد, المدرس المساعد بكلية طب الفيوم, مساء اليوم، من عيادته الخاصة بمدينة إبشواي.

وعلى صعيد آخر , قامت إدارة كلية الطب , بتعليق قيد الطالبين أحمد حاتم النشار, وعبد الرحمن سيد, مؤقتا وذلك لتغيبهم عن المحاضرات, لحبسهم احتياطيا على ذمة عدد من القضايا، منها التظاهر دون ترخيص, والانتماء لجماعة الإخوان المسلمين، الأمر الذي يمنعهم من أداء امتحانات نهاية العام.
وفي سياق متصل , قال أحمد سيد رئيس اتحاد طلاب جامعة الفيوم، في تصريح خاص لـ “ولاد البلد”, إن مجلس اتحاد الطلاب بالتعاون مع إدارة الجامعة, أنهى إجراءات تمكين جميع طلاب الجامعة المقبوض عليهم من أداء امتحانات نهاية العام, في لجان خاصة تعقدها الجامعة بمقر حبسهم .

وأضاف سيد, أن هناك طالبين من المقبوض عليهم لن يتمكنا من أداء امتحانات نهاية العام, لتعثر إرسال لجان خاصة من الجامعة لمقر حبسهما بسجن أبو زعبل, وهما حسين خميس, الطالب بالفرقة الثالثة بكلية العلوم, والذي حكم عليه بـالسجن لمدة 10 سنوات, لاتهامه بعدة تهم منها الشغب والتعدي على قوات الآمن في أحداث رمسيس الأولى, وعمر بهاء الدين، الطالب بالفرقة الأولى بكلية دار العلوم, وتم إلقاء القبض عليه منذ أسبوعين بتهم إثارة الشغب, والمشاركة في تظاهرات دون ترخيص .