الفيوم تكرم 3 أمهات مثاليات وأمى شهيدين وأب مثالى وآخر اعتبارى

الفيوم تكرم 3 أمهات مثاليات وأمى شهيدين وأب مثالى وآخر اعتبارى
كتب -

الفيوم – هدير العشيرى:

شهد الدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، ومحمود الشاذلى، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية, احتفال تكريم الأم المثالية وأم الشهيد والأب المثالي، الذي أقيم اليوم الخميس، بمركز النيل الإعلامى التابع لهيئة الاستعلامات, بالتعاون بين مديرية الشؤون الاجتماعية وعدد من الجمعيات الأهلية بالفيوم.

وقام عطيه الله بتوزيع شهادات تقدير وهدايا نقدية وعينية تكريماً للأمهات والآباء تقديراً للعطاء والجهد المبذول فى نشأة وتربية أبناء وشباب المستقبل.

وأشاد عطيه الله، فى كلمته بالاحتفال, بدور الجمعيات الأهلية في تنظيم وإقامة مثل هذه الاحتفاليات, والتى” تثري الترابط الاجتماعي بين أبناء محافظة الفيوم”, معتبرا أن هذا التكريم تذكير للأبناء, ولإدراك حجم التضحيات التي يقدمها الآباء والأمهات من أجل سعادة أولادهم وبناتهم”.
بينما أعتبر، الشاذلى، أن الهدف من الاحتفال هو” توصيل رسالة للجميع بأن شباب مصر ورجالها ونسائها قادرون على أن يحافظوا على مصر إلى يوم الدين”.

يذكر أنه تم تكريم ثلاثة أمهات مثاليات تم اختيارهن بمعرفة إدارة الأسرة والطفولة بمديرية الشؤون الاجتماعية ,وهن: كريمة أحمد حسن الأم المثالية الأولى، ماجدة حكيم الأم المثالية الثانية, والثالثة هي حلاوتهم محمود كامل.

كما تم تكريم اثنتين من أمهات الشهداء تم اختيارهما عن طريق مديرية أمن الفيوم، وهن: زينات أمين أحمد أم الشهيد محمد هاشم محمد من منطقة هوارة المقطع، والذي أاستشهد أثناء تنفيذ مأمورية ضبط إحدى السيارات المسروقة على طريق القاهرة- أسيوط حيث تم إطلاق النار عليه من قبل السارقين، والأم الثانية هى عواطف علي عبد الباقي أم الشهيد حسن عبد المنعم عنتر، الذى أستشهد أثناء إقتحام مركز طامية خلال أحداث ما بعد فض اعتصام رابعة, وجاء نيابة عنها زوجها عبد المنعم عنتر لاستلام جوائز التكريم.

وكبادرة لتقدير دور الأب تم تكريم الأب المثالى محمد جمال السيد، والأب الاعتبارى إبراهيم درويش أحمد عثمان.