الفيوم تشارك فى المسابقة الإسلامية الكبرى لحفظ القرآن الكريم

الفيوم تشارك فى المسابقة الإسلامية الكبرى لحفظ القرآن الكريم
كتب -

الفيوم – محمد محسن:

يشارك شباب من محافظة الفيوم فى المسابقة الإسلامية الكبرى لحفظ القرآن الكريم التى جرت على مدار يومين، أمس الإثنين واليوم الثلاثاء، بمركز التعليم المدني بالجزيرة، ونظمتها الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة الاوقاف، ويرأس فضيلة الشيخ الطبلاوي، نقيب القراء لجنة تحكيم المستوى القمى للمسابقة.

وينقسم المستوي القمي في المسابقة إلى ثلاثة مستويات: حفظ القرآن الكريم كاملاً، وحفظ نصف القرآن بدءاً من سورة مريم حتى آخره، فيما يأتي المستوي الثالث أحسن صوت في تلاوة القرآن الكريم مع مراعاة أحكام التجويد.

تنافس في فعاليات اليوم الأول من المستوى القمي، اليوم، متسابقون من مديريات الشباب والرياضة فى محافظات: الفيوم، سوهاج، أسيوط، المنيا، بني سويف، الجيزة، قنا، الأقصر، الوادى الجديد، البحر الأحمر، شمال سيناء، جنوب سيناء.

كان قد تم تنفيذ المسابقة الإسلامية الكبرى من خلال عقد اختبارات على مستوى مديريات الشباب بالمحافظات والجامعات، وسيتم تصعيد ثلاثة متسابقين من المستويات الثلاث، ليصل عدد الفائزين من كل محافظة إلى تسعة فائزين، وسوف يتم الإعلان عن أسمائهم مساء اليوم الثلاثاء.