الفيوم تحصد جوائز الحفل الختامي لمعرض إنتل للعلوم والهندسة

الفيوم تحصد جوائز الحفل الختامي لمعرض إنتل للعلوم والهندسة
كتب -

الفيوم – رانيا جودة:

أعلنت لجنة تحكيم المعرض الدولي للعلوم والهندسة، عن فوز محافظة الفيوم بالمركز الأول فى مسابقة ايسف “INTEL ISEF” التي أقيمت بالمدينة العلمية بالسادس من أكتوبر، تحت رعاية معرض إنتل للعلوم والهندسة ومصر الخير ومصر للطيران ووزارة التربية والتعليم، .

فاز بالمركز الأول إسلام مصطفى، الطالب بمدرسة قلمشاة الثانوية المشتركة التابعة لإدارة اطسا، عن مشروع إنتاج طاقة كهربائية من دخان المصانع, بإشراف جيهان عبد الفتاح عن المدرسة، وحصلت الطالبة وفاء سعيد محمود، على المركز الثالث في مجال الطب لمشروع الطبيعة ضد سرطان البنكرياس من مدرسة العجمين الثانوية، بإشراف على المشروع من رحاب زين العابدين.

وفازت الطالبة أميرة محمود عوض، فى مجال الطب النفسى السلوكى، لمشروع تأثير الرسوم المتحركة المثيرة للعنف علي سلوك الأطفال من سن ٣ إلي ١٠ سنوات، باشراف لمياء أحمد حسن للمشروع عن مدرسة أحمد مفتاح معبد التجربية بأبشواى، وتم منح الطالبة شهادة معتمدة من الجامعة الأمريكية تشجيعاً لها لأنها أصغر طالبة مشاركة في المعرض، كما أهدتها شركة إنتل ومؤسسة مصر الخير مجموعة كتب فى مجالات عديدة.

شارك فى الحفل الختامي للمعرض, كريم الفاتح مسئول شركة انتل لمصر والشام , وشارك 53 من أساتذة وعلماء هيئة التدريس من جامعات مصر، وتضمن الحفل كلمة ألقاها وسيم العبد مدير برنامج ايسف والذي عبر عن مدى سعادته بوفود الطلاب للمعرض، واهتمامهم البالغ فى تقديم المشاريع.

يذكر أن من بين الحضور، الدكتور على جمعة رئيس مؤسسة مصر الخير، وعبد الحميد محمد مسؤول ومدير برامج انتل بالفيوم، وهشام أبو عوف رئيس قسم التدريب، وإيمان إبراهيم مدير مركز التطوير التكنولوجى، ومحسن عبد العزيز مساعد قسم التكنولوجيا والمعلومات، نيابة عن محمود أبو الغيط وكيل وزارة التربية والتعليم، ومنسقي اللجنة المشرفة على برامج الايسف ورباب محمد منسقة المشروع فى مجالات الطب.