الفيوم أولى جولات الاعداد لملتقي الصعيد الثقافي بأسيوط

الفيوم أولى جولات الاعداد لملتقي الصعيد الثقافي بأسيوط
كتب -

الفيوم – هدير العشيري:

اعلن أسامة عبد الرؤوف، منسق مهرجان ملتقى الصعيد الثقافي بأسيوط ، أنه سيتم البدء في المشاهدة المبدئية لعروض الفرق المشاركة فى مهرجان المسرح، وإبداء الملاحظات حولها؛ لبيان إمكانية المشاركة من عدمه، حسب جودة العمل وما يحمل من أفكار ورؤى مسرحية جديدة.

 وقال، عبد الرؤوف، خلال زيارته لمحافظة الفيوم اليوم، الثلاثاء، لمشاهدة عروض فرق الفيوم المسرحية التي تقدمت بطلبات للمشاركة في المهرجان:” سيتم ترشيح الفرق التي تحصل على أعلى الدرجات للمشاركة في المهرجان”.

كانت 17فرقة مسرحية مستقلة قد تقدمت لمسابقة مهرجان المسرح الذي يقام ضمن أعمال ملتقى الصعيد الثقافي الثاني، والذي تنظمه جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين، برعاية مؤسسة الثقافة السويسرية والهيئة القبطية الإنجيلية والهيئة العامة لقصور الثقافة ومحافظة أسيوط، في نهاية مارس المقبل في مقر مركز أحمد بهاء الدين الثقافي في محافظة أسيوط .

من جانبه قال شعبان المنفلوطي مشرف عام المهرجان الذي رافق عبد الرؤوف في زيارته للفيوم:” إن الفرق المشاركة – وهي من 6 محافظات- تنافس على العديد من جوائز المهرجان، وهي: جائزة أفضل عرض مسرحي في الصعيد، وثاني وثالث أفضل العروض، بالإضافة إلى جائزة أفضل: ممثل، ومخرج، ومؤلف، وسيتم اختيارالفائزين من خلال لجنة من كبار المحكمين والنقاد المعنيين بالحركة المسرحية في مصر”.

والفرق المشاركة في المهرجان هي: 5 فرق من محافظة أسيوط، و4 من محافظة أسوان، و3 من محافظة الفيوم، وفرقتان من محافظة الأقصر، وفرقة من محافظة سوهاج، وفرقتان من محافظة قنا، من بينهما فرقة قوص..

ومن الجدير بالذكر أن الفيوم تشارك بــ 3 فرق مسرحية، هى: فرقة صلاح حامد، بعرض مسرحية” الحــــلال” وهي من تأليف وإخراج أشرف حسني، كما يشارك فريق قصر ثقافة الفيوم بالعرض المسرحى” أسود فاتح” من تأليف متولي حامد وإخراج باسم العشيري، وكذلك يشارك فريق” مسرح للأبد” بالفيوم بمسرحية “واقع خرافي” وهي من تأليف علي عبد النبي الزيدي وإخراج أحمد السلاموني.