” العلاقات المصرية مع دول حوض النيل”.. ورشة عمل بجامعة الفيوم

” العلاقات المصرية مع دول حوض النيل”.. ورشة عمل بجامعة الفيوم رئيس جامعة الفيوم يفتتح ورشة عمل عن علاقه مصر بدول حوض النيل

افتتح الدكتور خالد حمزة، رئيس جامعة الفيوم، اليوم السبت ورشة عمل بعنوان ” العلاقات المصرية مع دول حوض النيل والتحديات التي تواجه الأمن المائي ” بقاعة المؤتمرات بفندق ميركيور والتي نظمها معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية بالجامعة.
وقال خالد حمزة، أن الهدف الأساسي من ورشة العمل هي التعرف على مستقبل العلاقات بين مصر وأثيوبيا وما هي الأثار المترتبة على الأمن المائي والتوصل إلي مجموعة من الأفكار التي تقبل التطبيق، والمساهمة في عرض الحلول المنطقية على متخذي القرار في التعامل مع أزمة سد النهضة.
وأكد حمزة أن مشاركة مجموعة كبيرة من خبراء مصر في النواحي الفنية والسياسية والدبلوماسية والأكاديمية ومنهم من عاصر المراحل الزمنية المختلفة لتطور الملف المائي بكافة أبعاده سيكون له أثر إيجابي علي الحوار تجاه القضايا المطروحة للوصول لتوصيات هامة للتعامل مع ذلك الملف.
وقال الدكتور عدلي سعداوي، عميد المعهد إن هناك العديد من مشروعات التعاون الإقليمي المائي ذات الصيغة الجماعية بين دول حوض النيل لمصر فيها آثر واضح في اقتراح وتدشين الصيغ التعاونية.

الوسوم