“الطليعة الوفدية” بالفيوم تطالب الرئيس بتفعيل دور الأجهزة الرقابية لمواجهة فساد المحليات

“الطليعة الوفدية” بالفيوم تطالب الرئيس بتفعيل دور الأجهزة الرقابية لمواجهة فساد المحليات
كتب -

الفيوم – مينا محسن:

طالبت الطليعة الوفدية الجديدة بمحافظة الفيوم، الرئيس المنتخب عبدالفتاح السيسي، بتفعيل دور الأجهزة الرقابية من الجهاز المركزي للمحاسبات وهيئة الرقابة الإدارية والنيابة الإدارية، وغيرها من الأجهزة الرقابية، لمواجهة الفساد في المحليات والإدارات الحكومية والقضاء على الرشوة والتحايل على القانون حتى يشعر المواطن بخطوات جادة نحو بناء دولة حديثة.

كما طالبت الطليعة، في بيان لها، اليوم السبت، الرئيس الجديد بطرح نظام جديد لقروض الشباب سواء من الصندوق الإجتماعي للتنمية أو من البنوك، من أجل دفعهم لإقامة مشروعات إنتاجية تعمل على تنمية الإنتاج المحلي في جميع المجالات، وأن تساعدهم الدولة بانتداب الخبراء لتقديم الدعم الفني لهم، مما يوفر فرص عمل جديدة للشباب.

كما طالبت بضرورة فرض سيطرة التأمينات على جميع العاملين في القطاع الخاص بالدولة، للتأكد من قيام أصحاب الأعمال بالتأمين على العاملين لديهم، لضمان حقوقهم المادية والوظيفية، وفي جميع المؤسسات حتى الصحفية والإعلامية.

وقال ميشيل ميلاد، القيادي في الطليعة الوفدية الجديدة، أن الشعب المصري يتنظر الكثير من الرئيس الجديد، ومنها فرض سطوة القانون على الجميع، ومحاولة مواجهة الفاسدين، وتبسيط الإجراءات الحكومية في جميع المصالح والقضاء على الروتين الإداري.

وأكد ميشيل ميلاد، على ضرورة تقصير فترات التقاضي واتخاذ إجراءات تحد من طول فترة تنفيذ الأحكام القضائية، من أجل ردع كل من يخالف القانون، ومنح كل ذي حق حقه، بعد أن تحولت الكثير من الأحكام القضائية إلى ملفات توضع في الأرفف دون أن ينفذها أحد.