التربية والتعليم بالفيوم تحصد المراكز المتقدمة فى مسابقات الأنشطة المدرسية على مستوى الجمهورية

التربية والتعليم بالفيوم تحصد المراكز المتقدمة فى مسابقات الأنشطة المدرسية على مستوى الجمهورية
كتب -

الفيوم ــ منال محمود:

أعرب محمود أبو الغيط، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، عن سعادته بما حققه تعليم الفيوم بحصوله على المراكز المتقدمة فى مسابقات الأنشطة المدرسية التى أقيمت على مستوى الجمهورية. وهنأ أبو الغيط، الموجهين العموم والموجهين الأوائل علي المجهود المتميز الذي بذلوه وحققت من خلاله المديرية هذه المراكز المتقدمة.

حيث فاز 20 طالب من مدرسة محمد صبري البكباشي، في مسابقة التربية الموسيقية آلات النفخ ، وهى المسابقة التى أجريت في شهر مارس بمدرسة الثانوية بنات، كما فاز 20 طالب وطالبة من المرحلة الابتدائية في نفس المسابقة، يمثلون 4 طلاب من مدرسة الصداقة الفرنسية، و 8 طلاب من مدرسة عزة زيدان التجريبي لغات، و8 طلاب من مدرسة السلام الابتدائية .

وحصد توجيه عام التربية الفنية ، المركز الأول على مستوي الجمهورية في مسابقة الرسم والتصوير التي أقيمت بكل مدارس المحافظة. وفازت الطالبة ندا نزيه محمد، من مدرسة الزغيبي الإعدادية بإبشواي، والطالبة إيناس محمد أحمد، من مدرسة الثانوية بنات.

أشار أبو الغيط، إلى أن الفيوم حصلت علي المركز الأول في مسابقة مصر في عيون أبنائها ” تعبير فني” والتي أقيمت في شهر يناير بكل مدارس المحافظة. كما فازت في مسابقة الطباعة اليدوية والتي أقيمت في شهر مارس وفاز فيها الطالب ديفيد أيمن رشدي، بالمركز الرابع علي مستوي الجمهورية من مدرسة محي الدين، والطالب إسلام جابر، بالمركز التاسع من مدرسة عبد السلام كريم، بسنورس.

واقتنص توجيه الصحافة المدرسية،المركز الأول علي مستوي الجمهورية في مسابقة الإذاعة المدرسية، والتي أقيمت بمدرسة التجارة بنات، في شهر ابريل 2014 كما حصل علي المركز الثاني علي مستوي الجمهورية في مسابقة معرض صحف التربية الخاصة، والتي أقيمت بمدرسة التجارة بنات في فبراير 2014.

واحتل توجيه التربية المسرحية المراكز الأولى ، فى مسابقة الإلقاء المسرحى ، فحصل علي المركز الأول علي مستوي الجمهورية للمرحلة الإعدادية ، والمركز الثاني للمرحلة الثانوية ، والمركز الثالث للمرحلة الابتدائية ، كما فازت الفيوم بالمركز الثاني علي مستوي الجمهورية في الفنون المسرحية للتعليم الأساسي .