البابا تواضروس يصل كنيسة أبي السيفين للمشاركة في احتفالات مئوية الأنبا إبرام بالفيوم

البابا تواضروس يصل كنيسة أبي السيفين للمشاركة في احتفالات مئوية الأنبا إبرام بالفيوم
كتب -

الفيوم  – مينا محسن، دميانة عماد:

وصل إلى كنيسة أبى السيفين بدير الأنبا إبرام بقرية العزب مركز الفيوم، مساء اليوم الإثنين،  البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية،  وسط حشد كبير من أبناء محافظة الفيوم للمشاركة في احتفالات أقباط الفيوم بالذكرى المئوية لنياحة الأنبا إبرام، أسقف الفيوم الأسبق.

ورحب الأنبا إبرام، أسقف إبراشية الفيوم الحالي، بقداسة البابا تواضروس مقدما له الشكر لتلبية الدعوة بالمشاركة في الاحتفالات.

وأعرب الأنبا إبرام عن سعادة شعب الفيوم بحضور قداسة البابا اليوم، كما أشار إلى أن هذه الزيارة تعتبر ثاني زيارة للبابا تواضروس لإبراشية داخل مصر، حيث كانت زيارته الأولى لإبراشية دمنهور، خلاف ذلك كانت كل زيارات البابا لإبراشيات خارج مصر، واعتبر أسقف الفيوم أن هذا يدل على “غلاوة أبناء الفيوم على قلب البابا”.

كما حضر كلا من الأساقفة، نيافة الأنبا يؤانس، ونيافة الأنبا إسحق، ونيافة الأنبا بطرس، ونيافة الأنبا أشعياء، نيافة الأنبا مارتيروس، نيافة الأنبا ثيؤدوسيوس، نيافة الأنبا أرميا، نيافة الأنبا مينا، نيافة الأنبا لوكاس.

وسوف يعود البابا من زيارته الرعوية، غدا الثلاثاء، للقاهرة ليلقي عظته الأسبوعية، يوم الأربعاء.

وسوف يقوم البابا، خلال زيارته الرعوية للفيوم، برسامة 18 كاهنًا على إيبارشية الفيوم، ويرقي 4 آخرين لرتبة القمصية، كما يرسم 6 رهبان كهنة، وثلاثة بدير الأنبا توماس بالخطاطبة، وثلاثة بدير الملاك غبريال بالنقلون، ويرقي 6 آخرين بالدير لرتبة القمصية.

ويفتتح 6 منشآت خدمية تابعة لمطرانية الفيوم، وهي نادي الكرمة، ومستشفى الأنبا إبرام التخصصي، وحديقة للحيوانات الأليفة، ومركز للجيم وعلاج السمنة والنحافة، ومدرسة لقيادة السيارات، ومركز الأنبا إبرام الثقافى القبطي، الذي يتضمن استراحة خاصة للبابا والأساقفة ومكتبة كبيرة وقاعة للمحاضرات.